تفسير رؤية الثعبان الأسود في المنام وعلاقته بالسحر والحسد

 



تفسير رؤية الثعبان الأسود في المنام

وعلاقته بالسحر والحسد

 

يختلف المعنى الذي يدل عليه رؤية الثعبان الأسود من حالةٍ إلى أخرى تبعاً للوضع الاجتماعي والنفسي الذي يكون عليه الرائي .

ويعبر الثعبان في المنام عن شر واضح ، ينتظر أن يؤذي الرائي بواسطة أحد المقربين منه في حياته مثل الأقارب والأصدقاء.

وسوف نستعرض الآن تفسير علماء تفسير الأحلام لرؤية الثعبان في المنام .

نقول وبالله التوفيق ...

يري ابن سيرين أن لدغة الثعبان الكبير في المنام من علامات التحذير لدى صاحب الرؤية بالتوقف عن الكسب الحرام الذي يقوم به من عمله.

وتدل رؤية الثعبان الأسود، على وجود جن مستعد كي يمس الرائي فليحذر وعليه الالتزام بالتعوذات النبوية وأذكار الصباح والمساء .

وإذا شاهد الرجل في منامه ثعبان أسود على باب منزله فهذه إشارة إلى حسد قد يتعرض له هذا الشخص وأهله في الواقع من قبل أشخاص حاسدين.

وأما إذا رأي الرائي في منامه أن الثعبان الأسود يلتف حول قدمه أو يحاول لمس قدمه، فهذا دلالة على السحر والله أعلم .

كما أن رؤية ثعابين سوداء كثيرة تدل على عداوة من الأهل وربما الأولاد.

وإذا رأى الرجل في منامه ثعبان أسود ولكن لم يؤذيه أو يتسبب في إحداث ضرر له. فإن ذلك يشير إلى أن الرائي سيواجه مشكلة صغيرة وسيتمكن من حلها وتجاوزها .

أما إذا رأي الرجل في منامه أن ثعبانا اسود اللون وضخم يهاجمه ، فهذا دليل علي معاناة الرجل من عدد كبير من الديون.

أما من يري ثعابين كثيرة في منامه فيدل ذلك على وجود سحر أو مس لقوله تعالي : { فألقاها فإذا هي حية تسعي} والله تعالي أعلم .

أما إذا رأى الرجل في منامه أن ثعبانا ميتا على فراش نومه فهو يدل على موت زوجته أو أحد غالي على قلبه والله أعلم.

وأما رأي أنه قد قطع حية ثلاثًا فإنه يطلق زوجته ثلاثًا والله أعلم

أما إذا رأي الرجل في منامه أن ثعبانا أسود قد لدغه فهذه إشارة لإصابته بالحسد أو السحر ، وعليه أن يرقي نفسه بالرقى النبوية والمعوذات ، وتحصين نفسه بأذكار الصباح والمساء.

أما إذا رأى في منامه جلد الثعبان أو لحم الحية في الحلم، فهو يدل على الخير والسعادة، التي سيحصل عما قريب لهذا الشخص.
أما إذا رأى الشاب في المنام أنه يقوم بقتل ثعبان أسود وكبير الحجم في المنام. فهذه بشرى على أنه سوف يتخلص من مشكلة كبيرة في حياته .

أما إذا رأى الشاب أن ثعبانا أسود يهجم عليه في منامه وكان مقبل في الدخول على علاقة حب جديدة ، فهذه رؤية غير محمودة إذ تدل على تعرضه للكثير من المشاكل العاطفية والضغوط النفسية في هذه العلاقة فليحذر .

وقتل الثعبان يدل على التخلص من الأعداء والانتصار أيضًا على العدو بالنسبة للشخص صاحب الرؤية ، كما يشير إلى انتهاء الخلافات الأسرية والأزمات المالية التي كان يعاني منها والله أعلم.

تفسير رؤية المتزوجة للثعبان الأسود في المنام

أما إذا رأت السيدة المتزوجة الأفعى السوداء في منامها فإن ذلك قد يشير إلى أن هناك امرأة خبيثة قريبة من الرائية، وتعمل على إحداث مشاكل لها.

وأما إذا رأت المرأة المتزوجة ثعبان في بيتها وكان لون هذا الثعبان أسود. فهذه إشارة  تحذير من إنسان خبيث دخل  بيتها يريد أن يحدث لها المشاكل في حياتها.

وأما إن رأت المتزوجة ثعبانا أسود موجود بالقرب من أحد أبنائها، فعليها توخي الحذر لأن هذا الابن قد يتعرض لأذى في القريب والله أعلم .

ويرى بعض المفسرين أن رؤية الثعبان الأسود  في منام السيدة المتزوجة حديثا تشير إلى تأخر صاحبة الحلم في الحمل.

تفسير رؤية الحامل للثعبان الأسود في المنام

اذا رأت الحامل في منامها ثعبان كبير أسود، فيدل على الغم والحزن العميق الذي تشعر به هذه السيدة في تلك الفترة.

وأما إذا رأت الحامل الثعبان الأسود في منامها ، فهذه رؤية غير محمودة ، لدلالة ذلك علي وقوعها في الكثير من الأزمات الصحية الخطيرة في الفترة المقبلة.

وأما إذا رأت المرأة الحامل في المنام أنها تعرضت للدغ الثعبان في يدها، فيدل المنام إلى أنها تمر بأزمة مالية وأنها سوف تنتهي قريبًا .

وأما إذا رأت الحامل أنها تقتل الثعبان في منامها فهذه من علامات اقتراب التخلص من ألم الحمل ، والبشرى لها بالولادة السهلة.

تفسير رؤية العزباء للثعبان الأسود في المنام

رؤية الأفعى السوداء في المنام للعزباء تشير إلى وجود خطر شديد حول الرائية أو أهلها وعائلتها، وعليها أن تنتبه، والله أعلم.

ورؤية الفتاة العزباء للثعبان الأسود في منامها يكون نتيجة إصابة هذه الفتاة بالسحر والحسد فعليها برقية نفسها بالرقي والتعوذات النبوية مع ملازمة أذكار الصباح والمساء.

أما إذا رأت البنت العزباء أنها تقوم بضرب الثعبان حتى قتله فيدل المنام على أنها ستتخلص من شخص في حياتها كان لا يوجد فيه أي خير لحياتها والله تعالى أعلى وأعلم.

وربما تتخلص من الوقوع في زواج كان سوف يدمر حياتها ، والله تعالى أعلم .

أما إذا كانت الفتاة العزباء تدرس ، فإن رؤيتها الثعبان في منامها يكون من علامات الرسوب هذا العام في الدراسة والحصول على درجات متدنية.

أما إذا رأت الفتاة العزباء أنها تهرب من الثعبان في منامها فدليل علي نجاتها من قصة الحب الفاشلة التي تعيشها .

 

تفسير رؤية المطلقة للثعبان الأسود في المنام

إذا رأت المطلقة الثعبان الأسود في منامها فيعبر عن وجود الكثير من الأحزان والهموم التي تشعر بها .

كما تعبر رؤية الثعبان الأسود عن وجود رجل سيء الأخلاق والسمعة يحاول التسبب في ضرر هذه المرأة.

وربما تشير رؤية الثعبان الأسود أيضًا إلى وجود صديقة سوء موجودة في محيطها الاجتماعي وعليها الحذر.

كما تشير رؤية المطلقة للثعبان الأسود في منامها إلي أصابتها بالسحر فعليها رقية نفسها بالرقى النبوية والمعوذات وتحصين نفسها بأذكار الصباح والمساء والله أعلم .

أما إذا رأت المرأة المطلقة  الثعبان في المنام وقامت بقتله، فيدل المنام على التخلص من أزمة كبيرة في حياتها ، وأن الله عز وجل يفرج كربها، وسيبدل عسرها  يسرا .



اكتب تعليق

أحدث أقدم