اسباب انخفاض الرغبة لدى النساء

 


اسباب انخفاض الرغبة لدى النساء

هناك دراسات علمية تؤكد أن 43% من النساء في جميع أنحاء العالم يعانين من انخفاض في رغبتهن الجنسية.

وتختلف أسباب انخفاض الرغبة لدى النساء فمنها : نقص هرمون التستوستيرون ، انخفاض الثقة بالنفس، أو ذكريات جنسية غير سعيدة مثل الاعتداء الجنسي في الصغر، وغيرها.

انخفاض الثقة بالجسد :

يوثر الخوف من أن الوزن الزائد على الرغبة الجنسية لدى المرأة، فقد أكدت دراسة أن النساء السمينات يتمتعن برغبة ونشوة جنسية تمامًا مثل خفيفات الوزن إلا أن الخوف وعدم اثقة بالنفس تؤدي إلي فقدان الرغبة .

فكثير ممن يعجبون بالفتاة ، يكون سبب إعجابهم هو أنها جذابة جسديًا بالنسبة لهم، وليس لأنها تمتلك الشكل المثالي الكامل للأنثى .

نقص هرمون التستوستيرون :

 توافر هرموني الأستروجين والتستوستيرون من المؤثرات الفسيولوجيية على الرغبة الجنسية 

فعلي الرغم من أن هرمون الاستروجين يساهم في القابلية الجنسية، إلا أن الدراسات وجدت أن التستوستيرون هو المحرك الرئيس للرغبة الجنسية لدى النساء، ويزيد الرغبة في ممارسة السلوك الجنسي ويحفز الأعضاء التناسلية، والإحساس، ويعمل على إفراز المادة الملينة لجدار المهبل.

الجنس مؤلم :

 

ينتج الالم عند المرأة أثناء الجنس نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تحدث للمرأة عند انقطاع الطمث، ويمكن للمرأة أن تعاني من انقطاع مبكر للطمث في حالات الاستئصال الجراحي لأعضاء مثل المبيض أو الرحم في أي عمر.

وجود مشاكل صحية مزمنة

قد  تتعارض المشاكل الصحية المختلفة مع الرغبة الجنسية، بما في ذلك أي مرض مزمن، أو تعطل في وظائف الغدة الدرقية، والألم المزمن ، والسرطان وطرق علاجه .

كما وجد أن هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأدوية، بما في ذلك وسائل منع الحمل المأخوذة عن طريق الفم، ومضادات الاكتئاب وأدوية ضغط الدم  قد تؤدي إلي فقدان المرأة لاي رغبة في ذلك .

انعدام الثقة في شريك حياتها :

وجد أن عدم الرغبة في الجنس بسبب خلافات ومشاجرات بين الشريكين،  وعليه ففي أغلب الأحيان فالأمر لا يتعلق بالصحة أو الهرمونات، وإنما يتعلق بالعلاقة والثقة بينهما، فإذا كانت لا تثق في شريك حياتها ، سواء عاطفيًا أو جسديًا، سيكون من الصعب جدًا أن يكون هناك حياة جنسية ممتعة.

 الإجهاد والضغوط والانشغال بالحياة اليومية :

وجد أن التعب والإجهاد هو القاتل الأول للرغبة الجنسية.

 

 

 

 

 

 

 

 

اكتب تعليق

أحدث أقدم