ما يعتصم به من الجن والشاطين ج 2

 




ما يعتصم به من الجن والشاطين ج 2


الاستعاذة عند أتيان الأهل

ويسن الاستعاذة عندما يأتى الرجل اهله ، فاذا استعاذ الرجل بالله من الشيطان وقدر بينهما ولد هذا اليوم لم يجعل الله للشيطان من سبيل على هذا الولد .

فعن ابن عباس قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

(( لو أن أحدكم اذا أتى أهله قال : اللهم جنبنى الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنى ، فان كان بينهما ولد لم يضره الشيطان ولم يسلط عليه )) .

الاستعاذة عند رؤية الأحلام المفزعة

أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن الأحلام المفزعة من الشيطان ليحزننا .

وعلمنا أن نتعوذ بالله من الشيطان ونبصق على يسارنا اذا رأينا حلما مفزعا حتى لا يضرنا ذلك الحلم .

فعن عبد الله بن أبى قتادة عن أبيه قال : قال النبى صلى الله عليه وسلم :

(( الرؤيا الصالحة من الله ، والحلم من الشيطان ، فان حلم أحدكم حلما يخافه فليبصق عن يساره ، وليتعوذ بالله من شرها فانها لا تضره )) .

قراءة القرآن الكريم

ان قراءة القرآن الكريم من أقوى الحروز التى تقى الانسان من الجن والشياطين .

وقد جاءت الأحاديث النبوية الشريفة تخبرنا عن سور وآيات اذا قرأها المسلم حفظته فى يومه ، واذا قرأها فى ليله حفظته حتى يصبح .ومن هذه السور والآيات .

سورة البقرة :

هذه السورة من أقوى الأسلحة وأشدها على الشيطان ، فاذا قرئت فى بيت فر الشيطان من هذا البيت ، لمدة ثلاثة أيام أو ثلاث ليال حسب قرأتها .

فعن أبى هريرة رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

(( لا تجعلوا بيوتكم قبورا ، فان البيت الذى تقرأ فيه سورة البقرة لا يدخله الشيطان )) .

وعن سهل بن سعد قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

(( ان لكل شىء سناما ، وان سنام القرآن البقرة ، وان من قرأها فى بيته ليلا لم يدخله الشيطان ثلاث ليال ، ومن قرأها فى بيته نهارا لم يدخله الشيطان ثلاثة أيام )) .

قراءة آيه الكرسى :

ان هذه الآيه لها شأن عظيم ، وهى أفضل آية فى كتاب الله عز وجل .

فعن أبى بن كعب أن النبى صلى الله عليه وسلم سأله :

(( أى آية فى كتاب الله أعظم ؟ ))

قال : الله ورسوله أعلم . فرددها مرارا .

ثم قال : آية الكرسى .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( ليهنيك العلم أبا المنذر، والذى نفسى بيده ان لها لسانا وشفتين تقدس الملك عند ساق العرش ))

وعن أبى هريرة رضى الله عنه قال : وكلنى رسول الله صلى الله عليه وسلم بحفظ زكاة رمضان ، فأتانى آت فجعل يحثو من الطعام ، فأخذته فقلت : لأرفعنك الى رسول الله صلى الله عليه وسلم .

قال : دعنى فانى محتاج وعلى عيال ولى حاجة شديدة .

قال : فخليت عنه ، فأصبحت فقال النبى صلى الله عليه وسلم :

(( يا أبا هريرة ما فعل أسيرك البارحة )) . قال : قلت يا رسول الله شكا حاجة شديدة ، وعيالا فرحمته وخليت سبيله . قال : (( أما انه كذبك وسيعود )) فعرفت أنه سيعود لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه سيعود ، فرصدته فجاء يحثو من الطعام ، فأخذته فقلت : لأرفعنك الى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قال : دعنى فانى محتاج وعلى عيال لا أعود . فرحمته وخليت سبيله . فقال لى رسول الله : (( يا أبا هريرة ما فعل أسيرك البارحة )) . قلت : يا رسول الله شكا حاجة وعيالا فرحمته ، فخيت سبيله .

قال : (( أما انه قد كذبك وسيعود )) . فرصدته الثالثة ، فجاء يحثو من الطعام ، فأخذته فقلت : لأرفعنك الى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وهذا آخر ثلاث مرات أنك تزعم أنك لا تعود ثم تعود .

فقال : دعنى أعلمك كلمات ينفعك الله بها ، قلت : وما هى ؟

قال : اذا أويت الى فراشك فاقرأ آية الكرسى ( الله لا اله الا هو ) حتى تختم الآية ، فانك لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح  فخليت سبيله .

فأصبحت . فقال لى رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( ما فعل أسيرك البارحة )) . فقلت : يا رسول الله زعم أنه يعلمنى كلمات ينفعنى الله بها فخليت سبيله

قال : (( ما هى )) ؟ قال : قال لى : اذا أويت الى فراشك فاقرأ آية الكرسى من أولها حتى تختم الآية ، وقال لى : لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح .

فقال النبى صلى الله عليه وسلم : (( أما انه صدقك وهو كذوب ، تعلم من تخاطب من ثلاث ليال يا أبا هريرة ؟ )) قلت :لا قال : (( ذاك الشيطان)).

فهذه الآية لها من التأثير الشديد على الجن والشياطين ، وتحفظ قارئها اذا قرأها صباحا ومساءا .

وهى من أشد أسلحة المعالجين بالقرآن الكريم لاخراج الجن من الممسوس.

ويقول ابن تيمية : (( ومع هذا فقد جرب المجربون الذين لا يحصون كثرة أن لها من التأثير فى دفع الشياطين ، وابطال أحوالهم ما لا ينضبط من كثرته وقوته . فان لها تأثيرا عظيما فى دفع الشياطين عن نفس الانسان ، وعن المصروع ، وعمن تعينه الشياطين )) .

 

 


اكتب تعليق

أحدث أقدم