تفسير رؤية الجن في المنام

 



 


تفسير رؤية الجن في المنام


الجن من مخلوقات الله ، والإيمان به واجب ، وذكر في القرآن الكريم في سور متعددة ، بل أفرد الله عز وجل سورة باسمه ، ولأنه من الغيبات فقد دار حوله الكثير من الأساطير ، الأمر الذي جعل الكثير يخشاه في اليقظة فما بالك برؤيته في المنام ،  ورؤية الجن في المنام من الأحلام المخيفة فيستقيظ الإنسان مذعورا يبحث عن تفسير رؤياه ، وهذه الرؤية تختلف معانيها وفقاً لاختلاف الظروف والرائي ، وتحتمل هذه الرؤية الخير والشر ، وهذا موضوع حلقتنا اليوم بعد الفاصل ....

رؤية الجن في المنام تدل علي وجود أعداء بجانب الرائي يتربصون به ويتصيدون له الأخطاء ويكيدون له المكائد لذلك يجب عليه أن يأخذ حذره ممن حوله ولا يثق في أي شخص لا يعرفه حق المعرفة.

ويقول ابن سيرين رؤية الجن في المنام ترمز إلى أن الرائي عليه الحذر من كثرة اللصوص الذين يحاولون بكافة الطرق سرقة بيته وإلحاق الضرر به والنيل منه.

أما إذا رأى النائم أنه يضرب الجن في منامه ، فهذه بشري على الظفر بالعدو وإحراز العديد من الانتصارات في الحياة.

وأما إذا رأى النائم أن الجن يدخل بيته في منامه وقام الرائي بربط كبيرهم وأسره أو تقييده فيمنعه من الحركة فذلك يدل على نيل قوة الرائي ونصره مع أعدائه.

أما إذا رأي النائم الجن على هيئة امرأة فهذه إشارة إلى أن هناك أشخاص في حياة الرائى يحاولون المكر به.

إذا رأي النائم أنه يقوم بتعليم مجموعة من الجن القرآن الكريم في الرؤية ، فهذه إشارة إلى أن صاحب الرؤية ستعلو مكانته في المجتمع ويرتفع شأنه.

أما إذا رأى النائم أن الجن يسير خلفه، فإن ذلك يعني أنه مراقب من أعداء ماكرين، يحاولون استمالة قلبه لطريق الغواية .

أما إذا رأى الرجل في منامه أن الجن ينزع عنه ملابسه ويتركه دون ملابس في الرؤية ، فهي من الرؤي الغير محمودة ، وإشارة إلى أنه سيخسر مالا كثيرا ، وسيعاني من كثير من المشاكل ومعوقات الحياة، والله أعلم .

أما إدا رأي النائم  الجن وقد تشكل علي صورة شخص يعرفه لكن بينه وبينه عداوة ،فهذه إشارة على أن ذلك الشخص يتفوق عليه وقد يلحق به الأذى.

أما إذا رأى الشخص في المنام الجن وهو يحاول أن يؤذيه وكان الرائي يقرأ القرآن بصوت مرتفع ليصرف عنه الجن ، وبالفعل اختفى فهده إشارة على أن الشخص كان سيتعرض إلى الأذي ، ولكن الله حفظه من مكروه كان سيحل به.

إذا رأي النائم مجموعة من الجن في المنام فهي رؤيا غير محمودة. حيث تشير إلى الأزمات والخلافات في حياة الرائي.

إما إذا رأى النائم جني مسلم لا يؤذيه، فهذا يدل على البشرى الطيبة والخير الوفير والبركة في الحياة ، وإذا كان متزوجا فهذه بشرى أن الله سيرزقه بمولود ذكر .

أما إذا رأى الجن في منامه وهو يخلع له ملابسه فيدل على كثرة الهموم والمشاكل التي ستصيبه والله أعلي وأعلم .

وإذا رأى الشاب أنه يقوم بتعليم الجن القرآن في منامه فهذا دليل على أنه سينال منصب عالي في الحياة، وستعلو مكانته في الحياة ورفع شأنه.

 

تفسير رؤية المتزوجة الجن في المنام :

رؤية الجن في منام المتزوجة يعد من الدلالات على كثرة المشاكل والخلافات الزوجية الكثيرة التي قد تعيش فيها صاحبة المنام في الأيام المقبلة ، وسنقدم بعضا من التفاسير لهذه الرؤية .

إذا رأت المتزوجة أنها تقرأ آية الكرسي على الجن في المنام، فهذه بشري أنها  ستنجح في تخطي أي أزمة صعبة بسبب تمسكها بدينها وقربها من الله تعالى.

إأما ذا رأت المرأة المتزوجة في منامها أنها تقف بجوار عدد كبير من مخلوقات الجن ، كانت تلك الرؤية إشارة إلى أن عليها نذر لم يوفى.

إذا رأت المتزوجة الجن في منامها على شكل امرأة فهذا إنذار لها من وجود امرأة سيئة في حياتها تحاول إثارة الفتنة لزوجها.

وإذا رأت المتزوجة أن الجن قد تلبسها ، فهذه الرؤية تشير إلى وجود عين تراقبها وتحسدها وتتمنى لها الشر.

أما إذا رأت المرأة المتزوجة  الجن في منامها وهي خائفة ، فهذه إشارة إلى تعرضها لأزمات حادة، وأنها قد تمر بأزمة صحية .

وإذا رأت المتزوجة الجن في منامها وهم واقفون أمام منزلها دليل على أنه يجب أن تقوم بتنفيذ الوعود التي وعدت بها الناس.

تفسير رؤية المرأة الحامل الجن في المنام :

إذا رأت المرأة الحامل الجن في منامها  فهذا دليل على كثرة الخوف والقلق الذي تعيش به في حياتها ، وأنها تفكر بشكل غير صحيح، ولا تحسن التصرف .

وإذا رأت الحامل الجن في منامها يطلب منها خلع ثيابها، يكون هذا من الرؤي الغير محمودة التي تدل على كثرة المشاكل والخلافات بينها وبين شريكها، وسوف يصل ذلك إلى حد الطلاق والله أعلي واعلم

ورؤية الحامل للجن في منامها هو شر يريده المحيطون بها أن يصيبها هي وجنينها ، وعلامة للحقد والحسد وتمني زوال النعمة عن هذه السيدة.

ورؤية الجن في منام المرأة الحامل يرمز إلى تعرضها للمكر والخداع ممن حولها، وأن هناك من يحاول أن يفرق بينها وبين زوجها.

أما إذا  رأت الحامل أنها تقرأ  القرآن عند رؤية الجن في المنام فهذه بشرى لهذه المرأة بقدرتها على تجاوز آلام الولادة وسوف تلد ولادة طبيعية سهلة إن شاء الله.

أما إذا رأت الحامل الجن في منامها على هيئة امرأة فهذه إشارة على وجود امرأة تحقد عليها وتحسدها.

أما إذا رأت الحامل أن الجن لا يؤذيها في منامها فيشير إلى إنجاب طفل ذكر ذكي وفطن وقد يكون لديه فرط في الحركة.

وإذا رأت الحامل الجن في منامها وهو يقف بالقرب منها فيشير إلى الألم الشديد الذي سيصيبها خلال فترة الحمل والولادة والله أعلم .

تفسير رؤية العزباء الجن في المنام :

إذا رأت العزباء في منامها الجن وكانت سعيدة لذلك، فإن هذا يرمز إلى أنها ترتكب العديد من المعاصي والذنوب، وليس لديها أي نية للتوبة عن ذلك فلتحرص علي التوبة والعودة إلي الله .

إذا رأت العزباء الجن يأتي لها في المنام ليتزوجها ، لكنها ترفض فهذه إشارة على وجود شخص يلهو معها، ويتلاعب بها، وسوف يتركها ويسبب لها أضرارًا نفسية.

أما إذا رأت العزباء أنها تتخلص من الجن، فهذه إشارة إلى انتهاء جميع الأزمات والهموم التي تعيش بها .

أما إذا رأت المطلقة الجن على شكل امرأة فهذا دليل على وجود امرأة في حياتها كانت السبب في طلاقها وعليها الحذر من المحيطين به.

ويري بعض المفسرين أن رؤية الجن في رؤية المطلقة يكون تحذير لها من دخولها في علاقة فاشلة مع رجل يطمع فيها .

 

 

 

 


اكتب تعليق

أحدث أقدم