تفسير رؤية ورق العنب

 



تفسير رؤية ورق العنب


رؤية ورق العنب تعبر عن الكثير من الخير والبركة والرزق في الحياة ، بالإضافة إلى أنها تشير إلى شخص عاقل وحكيم ، قادر على التصرف في كافة أمور حياته ومواجهة المسؤوليات.

كما تعبر الرؤية عن حدوث العديد من التحولات والتغيرات الإيجابية في الحياة مثل الزواج للأعزب، والنجاح في الدراسة لطالب العلم ، والحصول على وظيفة أو ترقية في العمل ، أن الرؤية تشير إلى زوال الهموم عن قريب.

فرؤية ورق العنب تدل على الخير للإنسان ، وترمز أيضًا إلى انتهاء المشاكل من حياته ، وانتهاء الهموم والفرج من الله عز وجل .

يقول العلامة ابن سيرين :

ورق العنب في الحلم يحمل لك العديد من دلالات الخير والبركة ، والسعادة في الحياة، أما رؤية لف ورق العنب فيعبر عن تولي مهمة صعبة للغاية ، وتحمل مسؤولية تتطلب منك بذل الكثير من الجهد من أجل إنجازها وتحقيق ما تريده.

أما رؤية قطف ورق العنب في الرؤية فيدل على تحقيق الأمنيات في حياة الشخص الرائي ، وأن الله سوف يرزقه تحقيق أمنية غالية في حياته ، والله أعلم.

وإذا رأى الرجل أنه يأكل ورق العنب في المنام فيدل على التخلص من الهموم ، وإذا كان الرجل يعمل في التجارة فيدل على ربح تجارته، وإذا كان يعمل في عمل إداري، فيدل على ترقيته وزيادة نفوذه في هذا العمل والله اعلم.

بشرى للمرضي والمهمومين :

ومن رأى في منامه أنه يأكل ورق العنب فإن كان الرائي مريضاً أو ذو علةٍ بجسمه دلت الرؤيا على شفاء مرضه وزوال علته ، وإن كان صاحب الرؤيا ذو همٍ وشدائد، فهذه إشارة على زوال همه وتفريج كربه ، كما يعبر أكل ورق العنب على الخير والتمتع بالصحة القوية.

ومن يرى أنه يأكل محشي ورق العنب دون طهيه فتلك دلالة على الرزق بدون مشقة وتعب .

أما إذا رأى الرجل أنه يمضغ ورق العنب وكان له طعم ومذاق قاسي، فيدل المنام أنه سوف يقبل على أيام صعبة ، أو أزمات مادية في حياته ، ولكن الله سوف يفرج عنه كل الهموم والمشاكل والله أعلم.

أما إذا رأى الرجل في منامه أنه يقطف ورق العنب الأخضر فهذه دلالة على الحصول على ما يريد.

ورؤية طبخ ورق العنب في المنام دلالة على ان صاحب الحلم سيجني ثمار تعبه .. هذا والله أعلى وأعلم

أما إذا رأى الشاب أن امرأة جميلة تقدم له ورق العنب ليأكله، فهذا يدل على أنه سوف يقبل على مرحلة جديدة في حياتها تملئها السعادة والخير والله تعالى أعلم.

وإذا رأى أنه يأكل أوراق العنب فهذه إشارة على تخطى الخلافات وحل النزاعات التي يواجهها الرائي في عمله أو في منزله،  كما تعبر عن السعادة وتفريج كل الصعوبات.

أما إذا رأى في المنام أنه يأكل أوراق العنب وقد كانت عسيرة المضغ وذات طعم مر ، أو حامض فهذه إشارة على الصعوبات والمتاعب التي سوف تنزل بالرائي ، ولكنها ستزول بإذن الله .

أما إذا رأى الشاب في المنام أنه يأكل ورق العنب وكان طعمه جميل جدًا، فهذا يعني أنه سوف يقبل على خطوبة أو زواج في وقت قريب بأمر الله تعالى.

وإذا رأي الرجل أنه يشتري ورق العنب من السوق لزوجته، فيدل المنام أنه سوف ينال خير وفير ورزق واسع والتخلص من الهموم والمشاكل والله تعالى اعلم.

أما إذا رأى الرجل أو المرأة أنه يقوم بتجميع ورق العنب سواء قطفة من على الشجر او شراءه ووضعه فوق بعض  في المنام فهذه الرؤية تدل على خير يأتي من كل الوجوه  ، كما تدل علي الستر .

وإذا رأى الرجل أو المرأة في المنام ورق عنب محشي ومطبوخ وشهي دلّ هذا على الخير والرزق الذي يناله صاحب ، او صاحبه الرؤيا ، ويرجع أثره على أسرته وعائلته.

أما إذا رأى في الرؤية أنه يقطف ورق العنب دل ذلك علي أن الله سبحانه وتعالى سوف يكرمه بالرزق الحلال الطيب والنعم.

تفسير رؤية ورق العنب للمتزوجة :

إذا رأت المتزوجة أنها  تأكل ورق العنب المحشي ، فهذا يعني انتهاء الخصومات والخلافات الزوجية بينها وبين الزوج ، وبداية حياة جديدة بها الكثير من السعادة والراحة بعد التعب.




تفسير رؤية المتزوجة أنها تأكل ورق عنب :

وأيضا إذا رأت المتزوجة أنها تأكل ورق العنب المحشي مع زوجها وكان له مذاق لذيذ، فهذه دلالة على انتهاء المشاكل الزوجية في حياتها ، وأنها سوف تعيش بحياة كلها هدوء واستقرار في حياتها والله أعلم.

إذا رأت في منامها انها لا يمكنها لف ورق العنب ، أو أن الأوراق تتمزق بين يديها ، دلّ هذا على بذل صاحبة الرؤيا جهدها وطاقتها في ممارسات لا تنفعها ، أو إجراءات لا تنتهي لنتيجة بها.

بشري لمن لم تلد :

وأما إذا رات المتزوجة في منامها ورق العنب فإن كانت لم تلد أو ترزق بالأبناء فهذه إشارة هذا على حملها وانجابها الذرية الطيبة والله أعلم  .

وإذا المتزوجة ورق العنب طازج ولونه أخضر ، وكان لديها أولاد دل ذلك علي صلاح أولادها وبرهم بها.

وأما إذا رات المتزوجة في منامها ورق العنب بلون مخالف لطبيعته ، وتعلم أنه ورق عنب دل ذلك علي أن أولادها لهم طباع سيئة ، وأنهم غير بارين بها والله أعلم  .

أبشري مناسبة سعيدة قريبا :

وإذا رأت المتزوجة أنها تقوم بتحضير ورق العنب من أجل طبخه، فهذا يعني حدوث مناسبة سعيدة عن قريب ولكنها تتطلب منك الكثير من الجهد.

وإذا رأت أنها تقوم بلف ورق العنب فهذه دلالة على سماع خبر سار خلال الأيام القادمة، أما إذا قامت بوضعه في إناء واسع فيعني زيادة كبيرة في المال ، وسعة في الرزق لها.

رؤية الحامل لورق العنب :

رؤية الحامل لورق العنب الاخضر تعبير عن البركة في الحياة ، والأرباح الكثيرة وزيادة في الأموال ، كما أنه إشارة إلى تحقيق حلم وأمنية غالية على السيدة وأنها سوف ترزق بما تتمنى في حياتها، وذلك إذا كان مذاقه حلو.

 أما رؤية سلقه وتجهيزه للحشو يعني الاستعداد لمناسبة سعيدة خلال الفترة القادمة.

وأكل الورق الأخضر ذا المذاق الحلو يعبر عن الولادة السهلة بدون صعوبات أو مشكلات ، أما إذا كان لونه أصفر صعب البلع،  فيعني المعاناة من بعض الصعوبات في الولادة ولكنها سوف تمر.

وإذا رأت الحامل انها تقوم بوضع ورق العنب في إناء كبير دل علي الخير الكثير وأن حياتها سوف تتبدل للأحسن إن شاء الله .

تفسير رؤية ورق العنب للعزباء :

ورؤية العزباء أنها تقطف ورق العنب من فوق أغصانه، فهذه إشارة على أنها سوف تتزوج من الشخص التي تحبه ، وتريد التقرب إليه ، وأن الله يرزقها الخير والسعادة بأقرب وقت.

أما إذا كانت طالبة علم ورأت ورق العنب فهذا يبشرها بالنجاح والتفوق عن قريب في المجال العلمي، وسوف تعلو وتصل إلى المراتب التي تصبو إليها.

وإذا رأت أنها تأكل فقط ورق العنب المحشى بدون عناء أى لم تقوم هي بلفه ، فهذه إشارة على السعادة والهناء في حياتها ، وأن الله سوف يرزقها بزوج  يجعل حياتها سعادة وفرح وسرور .

وإذا رأت المرأة العزباء في منامها أنها  تقوم بتجهيز محشى ورق العنب وتلف ورق العنب ، ثم تطبخه وتأكله فهذا دليل على أن هذه المرأة أو هذه الفتاة صبورة وحكيمة وصاحبة رأى ، وستنال ما تريد بعد جهد وعناء ، ولكنها راضية وصابرة ومستقيمة في حياتها  ، وانها سترزق الزوج التي ترجوه في القريب العاجل .

المرأة المطلقة وورق العنب :

إذا رأت المطلقة أن زوجها السابق ( طليقها ) يعطيها ورق عنب فهذه إشارة خير برجوعها له وعودة الحياة الزوجية ، وانتهاء المشاكل التي كانت بينهما والله أعلم .

أما إذا رأت المطلقة أنها تأكل ورق العنب بصعوبة ولا تستسيغ  طعمه فهذه إشارة علي أزمات ستمر بها والله أعلم .

وإذا رات المطلقة أنها تشتري ورق عنب من السوق فهذه دلالة علي بشري سعيدة قريبة تجعل حياتها مستقرة .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


اكتب تعليق

أحدث أقدم