علامات تدل علي وجود جن بالمنازل

علامات تدل علي وجود جن بالمنازل

هل تشعر بانقباض وضيق شديد ونفور من المسكن ؟
هل تشعر بالراحة اذا غادرت مسكنك ؟
هل تسمع وقع خطوات وراءك ؟
هل تسمع صوت أحد أصحاب المنزل ينادي عليك ؟
هل الأبواب المفتوحة تغلق بدون ما احد يغلقها ؟
هل ترى الأحلام المزعجة والكوابيس والفزع عند النوم ؟
هل احسست باحد يعبث في الإنارة وباقي الاجهزه الكهربائية ؟
هل احسست بان احد  يقذف بالحجارة داخل منزلك ؟
هل نقصت نقودك من داخل محفظتك او من دولابك ؟

في كثير من الأحيان يتعدى عدوان الجن على الإنس إلى مساكنهم وممتلكاتهم والعبث بها وإثارة الرعب في أهلها
وقد اخبرنا النبي صلي الله عليه وسلم عن اشياء قريبة من ذلك بل وحذرنا من بعض افعال الشيطان :

فعَنْ عَطَاءِ بْنِ يَسَارٍ عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم :  " إِذَا سَمِعْتُمْ نُبَاحَ الْكِلابِ وَنُهَاقَ الْحَمِيرِ مِنَ اللَّيْلِ فَتَعَوَّذُوا بِاللَّهِ فَإِنَّهَا تَرَى مَا لا تَرَوْنَ ، وَأَقِلُّوا الْخُرُوجَ إِذَا هَدَأَتِ الرِّجْلُ فَإِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ يَبُثُّ فِي لَيْلِهِ مِنْ خَلْقِهِ مَا شَاءَ ، وَأَجِيفُوا الابْوَابَ ، وَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ عَلَيْهَا فَإِنَّ الشَّيْطَانَ لا يَفْتَحُ بَابًا أُجِيفَ ، وَاذُكِرَ اسْمُ اللَّهِ عَلَيْهِ وَأَوْكِئُوا الاسْقِيَةَ وَغَطُّوا الْجِرَارَ وَأَكْفِئُوا الانِيَةَ قَالَ يَزِيدُ وَأَوْكِئُوا الْقِرَبَ " . رواه أبو داود (5103)، وصححه الألباني في " صحيح أبي داود "
قلت : " خص الليل لأن انتشار الشياطين فيه أكثر، فيكون نهيق الحمير فيه أكثر، فلو وقع نهارًا كان ذلك. وقال الشوكاني: في قوله في الحديث الآخر: (من الليل) يقيد المطلق فتكون الاستعاذة إذا سمع النهيق والنباح ليلاً لا نهارًا " .

قلت : وقد تحدث بعض الاحداث منها :

- سرقة بعض الممتلكات التي لم يذكر اسم الله عليها .
- التشكل على هيئة ثعابين وقطط وحيوانات مختلفة .
- سماع وقع خطوات ثقيلة تسير فوق السقف أو في الغرف المجاورة .
- التشكل على هيئة نصف إنسان ونصف حيوان.
- إشعال النار وحرق الممتلكات بصوره متتابعة بسبب أو وبدون سبب ، وغالباً ما يكون الحريق في الأماكن المغلقة مثل الدواليب والغرف المغلقة الأبواب ، وغالباً ما يكون الحريق في نطاق ضيق مثل حرق ستارة أو سجاد أو ملابس في دولاب …الخ .
- إصدار أصوات مرعبه : ( بكاء ، صراخ ، أنين ، ضحك).
- يُسمع حفيفا كحفيف الأشجار وما أشبه ذلك مما يستوحش منه .
- إحداث ريح شديدة يتأرجح بفعلها كل ما في المكان .
- الشعور بوجود شخص يلازم الإنسان في ذلك المسكن ، وربما يشعر كأن أحداً يسير خلفه وحين يلتفت لا يجد شيئا ! .
- التشكل للأطفال وتخويفهم بل وضربهم أحيانا . ولذلك تجد بعض الأباء والأمهات يتعجبون من تصرفات أطفالهم ، وذلك عندما يسمعون الطفل يتحدث مع شخص لا يرونه أو عندما يبكي الطفل ويذكر لهم أن رجل في الغرفة قد ضربه أو أن الطفل قد شاهد رجلا متعلقا في السقف بشكل مخيف.

الاسباب :

- عدم تحصين البيت وقت السكن فيه .
- عدم ذكر الله في البيت .
- وجود كلب وتماثيل وصور ذوات الارواح في البيت .
روى البخاري عَنْ عَائِشَةَ رَضِي اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ : حَشَوْتُ لِلنَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم وِسَادَةً فِيهَا تَمَاثيلُ كَأَنَّهَا نُمْرُقَةٌ فَجَاءَ فَقَامَ بَيْنَ الْبَابَيْنِ وَجَعَلَ يَتَغَيَّرُ وَجْهُهُ فَقُلْتُ : مَا لَنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ قَالَ : " مَا بَالُ هَذِهِ الْوِسَادَةِ ؟ " قَالَتْ : وِسَادَةٌ جَعَلْتُهَا لَكَ لِتَضْطَجِعَ عَلَيْهَا ، قَالَ : " أَمَا عَلِمْتِ أَنَّ الْمَلائِكَةَ لا تَدْخلُ بَيْتًا فِيهِ صُورَةٌ وَأَنَّ مَنْ صَنَعَ الصُّورَةَ يُعَذَّبُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ يقُولُ : أَحْيُوا مَا خَلَقْتُمْ " .
وفي سنن النسائي وابن ماجة ومسند أحمد عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَال:َ " الْمَلائِكَةُ لا تَدْخُلُ بَيْتًا فِيهِ صُورَةٌ وَلا كَلْبٌ وَلا جُنُبٌ " .

العلاج :

قراءة سورة البقرة كل ثلاث ايام تحصن البيت
 كثرة صلاة النوافل فى البيت تحصن البيت
كثرة الاذان والاقامه فى البيت تحصن البيت وتطرد الجن والشياطين ، فانهم يفرون فرا اذا سمعوا الاذان . صلاة النساء فى البيت تحصن البيت .
كثرة ذكر الله عز وجل تحصن البيت وتطرد منه الشياطين .
الاستعاذة بالله عز وجل يقول رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم : " مَنْ نَزَلَ مَنْزِلا ثُمَّ قَالَ أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ لَمْ يَضُرَّهُ شَيْءٌ حَتَّى يَرْتَحِلَ مِنْ مَنْزِلِهِ ذَلِكَ ". رواه مسلم في صحيحه.

اكتب تعليق

أحدث أقدم