أحلام مفزعة لكنها مبشرة

 



أحلام مفزعة لكنها مبشرة

 

يرى الإنسان في منامه كثير من الأحلام منها المبشرة بالخير، ومنها المنذرة بالشر وبينهما يعيش الإنسان بين الخوف والرجاء ، ولكن هناك أحلام مفزعة ومخيفة لمن يراها ولكنها علي خلاف رؤيتها أحلام مبشرة بالخير نذكر منها :

رؤية الدفن في المنام :

رؤية الأعزب أو العزباء أو المطلقة أنها تدفن وهي حية رؤية محمودة حيث تبشر بالزواج القريب إن شاء الله .

رؤية أنه مصاب البرص أو البهاق في المنام :

رؤية المرض بالبرص في المنام تدل على أن الرائي قد يحصل على ملابس جديدة أو يشتريها للاستخدام في البيت أو غيره ، وليست من ملابس الزينة أو الأعياد، وقد تكون دلالة رؤية البرص في المنام هو الحصول على مالٍ أو سعة في الرزقٍ أو وظيفةٍ جديدة ، ومنفعة لعزباء تصلها من شخص غريب .

رؤية أنه ميت ومحمول علي نعش :

رؤية الشخص أنه وضع على نعش ، وأن الناس يستعدون لتشييعه ورأى بأن الناس حملوه على أكتافهم , فإن هذه رؤية محمودة ومبشرة حيث تشير الى أنه سيقلد منصباً عالياً ، وينال العز والرفعة ، وأن الناس سيخضعون له في مدينته وأن أتباعه يكونوا بقدر الأعداد التي شاهدها في جنازته.

رؤية السجن :

 رؤية أبواب السجن في المنام دليل على اقتراب الخروج من عسرة شديدة ، أو حل لمشكلة يصعب حلها .

ورؤية الإنسان أنه مسجون رؤية محمودة حيث تشير إلى الانتصار علي الأعداء ، وأخذ حقه منهم .

وإذا رأى في منامه فتح باب السجن، فذلك دليل على التخلص من الكرب والهم الذي كان يعاني منه الرائي.

رؤية البكاء في المنام :

رؤية البكاء بصفة عامة في المنام محمود وبشرة خير، وهي رؤية محمودة ، حيث تشير إلى زيادة الرزق وعلى الصحة الجيدة ، كما يدل على طول العمر للرائي ، وتخلصه من الهموم والمشاكل ، وإذا كان الرائي مريضا كانت هذه الرؤية مبشرة بالشفاء القريب العاجل ، وبشرى بحصول على وظيفة جديدة ينال منها مالا كثير ، لكن يتوقف ذلك كله أن يكون البكاء بدون صوت أو صراخ  .

رؤية وفاة الأب أو الجد الميت مرة ثانية :

رؤية الرجل وفاة شخصا ميتا من زمن تشير إلى زوال الحزن والكرب والهم للرائي ، كما تدل رؤية وفاة الميت مرة أخرى في المنام على التحاق الرائي بوظيفة جديدة ، وكثرة الأموال والارباح التي يكسبها.

وأما إذا رأي وفاة شخصا من أهله مرة ثانية فهذه بشرى بسداد ديونه المتراكمة عليه  .

كما تدل رؤية موت الأب مرة أخرى على زوال الهموم والتوبة عن المعاصي والذنوب والفواحش التي كان يفعلها الرائي في حياته.

رؤية الإنسان أنه يموت وينطق الشهادة :

الموت انتقال من حياة لحياة اخري أفضل وأبقي ، فإذا رأى الإنسان أنه يموت وينطق الشهادتين فهذه بشرى برزق واسع وحياة أفضل فما عند خير وأبقي .

رؤية الحالم أنه سمين جدا علي غير الواقع :

السمنة مشكلة يواجهها الكثير من الرجال ، أو النساء والأطفال على حد سواء ، ويخشاها الجميع لما تسبب من أمراض وعلل بالجسم والقلب ، ولكنها في المنام تشير إلى الغنى والثراء ، وعلى تحقيق النجاح وتحقيق الأرباح وجني ثروة ضخمة ، وهي تعكس الخير والبركة التي يعيش بها الشخص.

كما تدل رؤية الميت سمين ، على مكانته العالية في  الآخرة وحسن الخاتمة له.


اكتب تعليق

أحدث أقدم