العيـــن حـــق

 



العيـــن حـــق

 

قال صلي الله عليه وسلم :" العين تدخل الرجل القبر والجمل القدر ".

قد تخرج العين من الإنسان على نفسه ، وقد تخرج من نفسه على حبيبه ابنه أو زوجته أو زرعه ، أو تجارته . 

وعلي هذا هناك كثير من الناس يؤذون انفسهم وأحبابهم وأولادهم وهم لا يشعرون .

لذلك يجب على الإنسان كلما رأى شيئا يعجبه أن يبرك ، وهنا يجب أن نعلم أن البعض كلما رأى شيئا جميلا يقول : ما شاء الله لا قوة إلا بالله ، هذا ليس هو التبريك الذى أمر به النبي صلي الله عليه وسلم ، بل يجب أن تقول : تبارك الله تبارك الرحمن. 

أما قول ما شاء الله تقولها عندما ترى النعمة عندك أنت كما قال صاحب الجنتين في سوره الكهف : { ولولا إذ دخلت جنتك قلت ما شاء الله } .

لكن ما تقوله للأخرين تقول : اللهم بارك وهذا هو ما قاله النبي صلى لما صرع الصحابي في الماء : " ألا بركت له " أي تقول : تبارك الله ، تبارك الرحمن .

لذلك كلما رأيت شيئا جميلا قل :تبارك الله ، أو ما شاء الله تبارك الله ، وبذلك يسلم الناس من شيء قد يخرج منك أنت فيصاب به غيرك. 

العين أيها الأخوة خطيرة جدا إذا أصابت الإنسان ، لذا لابد علينا أن نتجنب العين قبل حصولها . وإلا فلماذا علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم التحصين والاذكار؟ لماذا علمنا نقرأ المعوذات ، لماذا علمنا دائما أن نقرأ أذكار الصباح المساء؟

الإنسان يجب أن يعلم أن الله هو الذى يحميه من العين ، لماذا لأن العين سلاح ليست سكين ولا سهم ولا اي شيء مخفي يتعلق بالروح ، والروح لا يحميها إلا خالقها  جل جلاله. {يسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما أوتيت من العلم إلا قليلا } لذا فهذا أمر غيبي لكنه يحدث ويصيب لذلك يجب على الانسان أن يحتاط بما علمه النبي صلى وسلم كلما اصبحت تقرأ آية الكرسي ، تقرأ المعوذات ، أعوذ بكلمات الله التامة من شر ما خلق ، أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة.

هذا تعويذك أنت لنفسك ، أما إذا أردت تعوذ ابناءك أو من تحب لا تقل قل أعوذ برب الفلق ، بل قل اعيذك برب الفلق من شر، أعيذكم برب الناس ، بعض الناس يخطئون في  تعويذ الأبناء فيقرأ عليهم سورة الفلق وسورة الناس ، وقراءة سورة الفلق وسورة الناس لا تنفع الأولاد ، بل تنفع قارؤها لكن إذا أردت أن تحمي أولادك وتحصنهم تقول أعيذكم برب { الفلق من شر ما خلق ومن شر غاسق إذا وقب } .

كذلك قول : " لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير " تقولها كل يوم  مائة مرة.

 إذا قلتها مائة مرة كل يوم كتب الله لك مائة حسنة ، ومحا عنك مائة سيئة ، ولم يأتي أحد بأفضل مما قلت يوم القيامة إلا شخص قال ذلك وزاد عليه ، وتكون لك كعتق عشر رقاب من بني إسماعيل ، وكانت حرزا له من الشيطان يومه ذلك " .

 فاحرص على هذه الأذكار، وكلما قلتها قلها بيقين يحفظك الله ويحفظ ذريتك معك بإذن الله .

هذا بالنسبة للأذكار قبل العين ، فما هو الحل بعد ما حصلت العين ، وجاءت العين وأصبت بها ، فاعلم أن الحل الوحيد لها هو الرقية الشرعية .

يجب المحافظة علي قراءة سورة البقرة يوميا مرة أو مرتين إن استطعت بنيه الاستشفاء .

المحافظة علي الصلوات في أوقاتها .

المحافظة على أذكار الصباح والمساء في أوقاتها ، وكذلك باقي أذكار اليوم والليلة بصفة مستمرة .

الدعاء بيقين وأن يكون قلب المصاب بالعين معلق دائما بالله الشافي المعافي .

يجب الاعتقاد أن الرقية هي سبب للشفاء فقط ، وأن الشفاء بيد الله فقط .

شروط الراقي الصحيح :

وهذه كلمة للمصاب بالعين أو السحر احرص أخي وأختي علي وجود الراقي صحيح العقيدة .

فإذا سألك عن اسمك أو اسم أمك ، فأعلم أنه خرب العقيدة ، ولن ينفعك بل سيضرك .

إذا وجدته يغالي في أجر الرقية فلا ترجع له فلا خير فيه .

أقول : أجر الرقية حلال ولكن هناك فرق بين من يأخذ أجر وبين من يغالي في الأجر .

إذا سمعت منه ألفاظا وكلمات غير معروفة فأعلم أنه مشعوذ وليس براق .

إذا طلب منك صورة أو شيء من ملابسك فأحذر فهذا ليس براق بل دجال مشعوذ .

إذا طلب منك أن تذبح شيئا ما ديك أو ما شابه ، أو تدفن شيئا ما ، أو تصنع طعاما ويسمي بالصلحة فهذا مشعوذ دجال لا تأمنه على مالك أو عرضك أو سمعتك .

فالحذر كل الحذر من الذهاب للعرافين والكهنة والمشعوذين فالنبي صلى الله عليه وسلم يقول : " من أتي كاهنا أو عرافا فصدقه فقد كفر بما أنزل على محمد ، وإن لم يصدقه لم تقبل صلاة أربعين يوما " .


اكتب تعليق

أحدث أقدم