وفاة الداعية عبد الله كامل

 




وفاة الداعية عبد الله كامل

 

بعد أن أم المسلمين من الجاليات العربية والإسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية خلال صلاة التراويح في شهر رمضان الماضي ، رحل عن عالمنا اليوم الخميس الشيخ الداعية عبد الله كامل .

اشتهر الشيخ عبد الله كامل بصوته العذب في قراءة القران الكريم حيث له تسجيلات عديدة على الإنترنت .

وكان من اشهر اناشيده نشيد : هل حقا تشتاق اليه

والشيخ عبد الله كامل من مواليد محافظة الفيوم من قرية تدعي المشترك القبلي مركز يوسف الصديق .

حفظه للقرآن الكريم :

فقد نعمة البصر عندما ولد في عام 1985 ميلادي، فقد قام الشيخ عبد الله أحمد كامل بحفظ القرآن الكريم كاملًا دون أي نقصان منذ الصغر وعلى طريقة بريل، وقد تخرج من جامعة الفيوم في عام 2005 بعدما التحق فيها في كلية دار العلوم

وكانت قد سرت اشاعة منذ عدة اشهر بوفاة الشيخ عبد الله كامل ويومها نفى الخبر بنفسه وألف قصيدة بعنوان "قالوا مات" .

مشاركته في مسابقة المزمار الذهبي :

قد شارك في مسابقة تسمى المزمار الذهبي في عام 2015  التي قدمت على أحد القنوات الفضائية المعروفة باسم قناة الفجر وحصل فيها على المركز الأول.

هل صليت اليوم عليه ؟

ويعتبر الشيخ عبد الله كامل من المنشدين الذين يمتازون بصوت عذب كأنما اوتي مزمار من مزامير داود عليه السلام، حيث كان صوته لا مثيل له دون إظهار أي مشقة في التحكم به، وتعتبر أشهر منشوداته التي أنشدها وهي "هل صليت اليوم عليه؟ " والتي لاقت نجاحا وانتشارا في جمهورية مصر العربية.

وشارك في تقديم مجموعة من البرامج الدينية الإسلامية من خلال قنوات فضائية شهيرة مثل قناة الرحمة وقناة الناس وقناة الحافظ وقناة الندى الفضائية وغيرها الكثير .

 

سفرياته :

وقد قام الشيخ عبد الله كامل بالسفر إلى أكثر من دولة للإمامة بالمصلين حيث سافر إلى دولة الكويت وتم نقل صلواته خلال شهر رمضان الكريم على التلفزيون الكويتي، كما أيضا سافر إلى بعض الدول الأخرى مثل أمريكا والسعودية وغيرها من دول العالم .

موعد الجنازة :

اما عن موعد جنازة الشيخ عبد الله كامل

وقد أكد المقربون من الشيخ عبدالله كامل حقيقة وفاته وعلى رأسهم نجل شقيقه أحمد محمد كامل والذي كشف موعد وتفاصيل جنازة عمه والمقررة في أمريكا.

وقال نجل شقيق الشيخ الراحل عبدالله كامل إنه لن يتم إعادة جثمان عمه إلى القاهرة، مضيفا: "الأسرة اتخذت قرارا بدفنه في أمريكا تجنبًا لأي ضرر من الممكن أن يحدث للجثمان نتيجة عوامل الشحن والعودة إلى مصر، وأخذنا برأي الكثير من العلماء بأنه يفضل دفن الجثمان مكان الوفاة.

ومن المقرر أن تؤدى صلاة الغائب على الشيخ عبد الله كامل، غدًا الجمعة 28 أبريل 2023، بعد صلاة الجمعة بعد دفن الجثمان، أو أدائها بعد صلاة العصر أو المغرب في حال لم يتم الانتهاء من دفن الجثمان، منوهًا بأن الصلاة ستؤدى في مسجد الحاج جاد بقرية المشرك قبلي، بمركز يوسف الصديق، بمحافظة الفيوم

وكان الشيخ عبد الله كامل قد صلى صلاة الظهر في مدينة نيوجيرسي الأمريكية وعاد إلى منزله، وانتظره المصلون لينزل ويصلي بهم صلاة العصر، لكنه لم ينزل، فما كان من أصدقائه إلا أن صعدوا إليه في صلاة المغرب، ليجدوه قد فارق الحياة.

الشيخ ينعي نفسه :

وبكى الشيخ عبد الله كامل كثيرًا في آخر صلاته ، وخاصة عندما قرأ سورة الفجر ووصل لآية: {وَجِيءَ يَوْمَئِذٍ بِجَهَنَّمَ ۚ يَوْمَئِذٍ يَتَذَكَّرُ الْإِنسَانُ وَأَنَّىٰ لَهُ الذِّكْرَىٰ (23) يَقُولُ يَا لَيْتَنِي قَدَّمْتُ لِحَيَاتِي} بدأ الشيخ في البكاء بشدة، واستمر بكاؤه لمدة ثوانٍ، حتى تأثر ببكائه المصلون.

وبرغم من شدة خشوع الشيخ في الصلاة، وبكائه في بعض مواضع كثيرة من القرآن، لكن هذه المرة كانت مختلفة، فتأثر الشيخ عبد الله الشديد دفع أصدقاءه للتساؤل: "ما الذي يبكي الشيخ بشدة هذه المرة؟.. هل كان ينعي نفسه، أم كان يشعر أن لقاءه بربه اقترب؟

رحم الله الشيخ وجعل مثواه الجنة وجمعنا ، واياه مع سيد الدعاة والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في مستقر رحمته .


اكتب تعليق

أحدث أقدم