6 رؤي إن رأيتها في منامك فأبشر .. لا يراها إلا المحظوظ


 


6 رؤي إن رأيتها في منامك فأبشر ..

لا يراها إلا المحظوظ

 

أولا : رؤية النبي صلى الله عليه وسلم :

رؤية الرسول صلى الله عليه وسلم في المنام رؤية محمودة ، حيث تدل على الفرج للمكروب والمهموم، وعلى الزيادة للميسور والغني ، فمن رأى النبي في المنام وكان غنياً بارك الله في ماله وزاده ، وإن كان فقيراً رزقه ، وإن كان الرائي مريضاً شفاه الله  ، وإن كان مديونا قضي الله دينه وأدّى أمانته ، وإن كان في قلّةٍ وقحط جاءه الرزق والخير، وإن كان سجيناً فرّج الله عليه ، ما لم يكن الرسول في المنام حزيناً أو عابس الوجه ، حيث يدل ذلك على كرب وشدة يليها فرحٌ بإذن الله ، والله أعلم.

ثانيا : الطواف حول الكعبة :

رؤية الطواف حول الكعبة المشرفة والصلاة في المسجد رؤية محمودة حيث تدل علي الأمان بعد الخوف ، والغنى بعد الفقر ،والسند والعون له في كل خطوة يخطوها ، وتحقيق الأهداف والحصول على السعادة التي يتمناها ، كما تشير إلى زواج الأعزب قريبا ، كما تدل علي التخلص من جميع مشاكل الرائي ، والى فك كربه وانتهاء أحزانه ، وعودة المغترب إلى وطنه وأهله ، وإن كان مسجونا فك الله سجنه واطلق سراحه ،  وإذا كان عاصياً سيغفر الله له ويُقربه منه ويدخله جناته ، وإذا كان عاطلاً وجد ما يناسبه من الأعمال. بإذن الله

ثالثا : رؤية المطر :

رؤية المطر أثناء المنام فهي رؤية محمودة حيث تدل علي الرزق والرحمة كما تدل على السعادة والمال الوفير ، وهي إشارة الخلاص من المتاعب والأوجاع ، وستأتيك المنافع ، والمصالح راكضة لو كان المطر خفيفا ، ولم يكن بكميات كبيرة وبغزارة تسبب السيل ، أو مصحوبا بالرعد والبرق فالرعد دليل فزع وخوف في الواقع ، وربما كان دليل هلاك، ونذير بقدوم المصائب، والتعب والمخاطر، والله أعلم.

رابعا : رؤية شروق الشمس :

رؤية شروق الشمس في المنام من الرؤى المحمودة والتي تحمل العديد من معاني الخير والسعادة للرجل والمرأة  والعزباء ، كما أن شروق الشمس في منام المرأة المتزوجة سعادة وهدوء نفسي وأسري كبير ، وهى بشرى بحمل قريب من بعد تعب وصبر ، وفي منام الأعزب يدل شروق الشمس على وفرة المال والربح الكثير ، وازدهار التجارة ، والزواج من فتاة جميلة ذات دين .

كما أن شروق الشمس في منام الفتاة العزباء من الرؤى المحمودة والتي تبشرها بالسعادة والزواج القريب من شخص مرموق في المجتمع ، وبالفرج من بعد الضيق وزوال للمشاكل بأمر الله.

خامسا : رؤية أيام العيد :

رؤية الأعياد في المنام سواء عيد الفطر أو عيد الأضحى أو يوم الجمعة تدل على البهجة والفرح والسرور ، وتدل على تغير حياة الرائي للأفضل فهي فرج بعد ضيق ، وراحة بعد تعب ، وشفاء بعد مرض ، وغنى بعد فقر ، كما تشير رؤية العيد في المنام إلى الأخبار السارة ، والخير الكثير للرائي، فرؤية العيد في منام الفقير تشير إلى الرزق والبركة والغنى ، وفي منام الشخص المحتاج تشير إلى الفرج ، وفي منام المديون دلالة على سد دينه وزوال همه ، و انتهاء مشاكل من يعاني وجود مشاكل. ورؤية العيد للطالب نجاح وتفوق .

وفي منام الحامل تحقيق ما تتمناه في حياتها ، وإن أرادت ولد سيرزقها الله بالولد ، وإن أرادت انجاب بنت فسوف يحقق الله رغبتها. كما تدل على تيسير الولادة وسهولتها وعلى سعة الرزق بعد الولادة .

وفي منام العزباء زوال الهم والكرب الذي تمر به الفتاة ، واقتراب موعد زواجها .

سادسا : البكاء في المنام :

رؤية البكاء في المنام من الرؤي العكسية ، بعكس ما يظن كثير من الناس أن البكاء في المنام يدل علي الحزن ، فالبكاء في المنام يدل على الفرج والسرور ، والنجاة من الكرب والهموم ، وأما إذا صاحب البكاء في المنام الصراخ والعويل فإن الرؤيا تدل على الحزن على من يبكي عليه.

أما إذا لم يبكِ صاحب الرؤيا في المنام على أحد معين فهو يتعرض للهموم والمشكلات.

ومن رأى أنّه يبكي بصمت مع الآخرين ويمشي خلف جنازة دلّ ذلك على زوال الهموم ودخول السّرور لبيته.

ومن رأى نفسه في المنام وهو يقرأ القرآن ويبكي، أو أنه تذكّر ذنوبه في المنام فبكى عليها ، فيدلّ ذلك على الفرح والسّرور.

أما إذا رأى أنه يبكي مع عويل وصراخ فهو سيقع بمصيبة.

 






اكتب تعليق

أحدث أقدم