مشروب عشبي قد يساعد في النعاس





 

 

مشروب عشبي قد يساعد في النعاس

 

النوم الكافي يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة جيدة حيث أنه يساعد الدماغ على العمل بشكل صحيح، بالإضافة إلى تحسين التعلم والذاكرة ، وكذلك إعادة تزويد الجسم بالوقود، لكن البعض قد يفقد القدرة على الاستمتاع به. بسبب الأرق.

وسوف نقدم أبرز أنواع العُشبية التي تساعد على النوم :

جذر فاليريان أو الناردين :

جذر فاليريان أو الناردين معروف بآثاره المهدئة على الأعصاب ويساعد على الشعور بالاسترخاء الشديد، مما يساعد على الحصول على قسط كافٍ من النوم المريح ليلاً ، كما أنه مفيد للغاية في الحد من التوتر.

ولزيادة الفوائد الصحية للجسم في هذا الصدد، يمكن خلط جذر حشيشة الهر ـ كما يسمي في دول الخليج ـ ويغلي مع البابونج.

البابونج :

 يُصنف البابونج كأحد الأعشاب المهدئة، كما يساعد على الاسترخاء، وهو مفيد للنعاس والنوم المريح . لذلك من الأفضل شرب مشروب البابونج وطهيه ليلاً للمساعدة في الحصول على قسط كاف من النوم.

المريمية :

المريمية تحتوي على حمض الروزمارينيك الذي يتميز بخصائصه المهدئة، لذا فإن تناول الميرمية المغلية قبل النوم يمكن أن يهدئ الأعصاب ، ويريح العقل ويخلصك من الإجهاد والتوتر والقلق مما يساعد على التمتع بما يكفي من النوم .

عشب القديسين :

أعشاب القديسين فعالة للغاية في تحسين الحالة المزاجية وتخفيف أعراض الاكتئاب، كما أنه مفيد للغاية في الحد من التوتر ، مما يساعد على التمتع بنوم مريح بعد شرب هذا المشروب ليلاً.

اللافندر أو الخزامي :

اللافندر من الأعشاب التي تساعد أيضًا في تقليل القلق والتوتر الذي يلعب دورًا مهمًا في الحصول على قسط كافٍ من النوم المريح ليلًا، كما أنه يعالج الأرق، ويمكن أخذ الفوائد السابقة من جانب كوب مغلي الخزامى  مع الاستمتاع برائحته الرائعة التي تحسن المزاج ، كما يمكن استعمال زيت نبات الخزامى على الشعور بالهدوء، والحد من التوتر والقلق، وتفيد في تحسين الألم الخفيف .

 

 

اكتب تعليق

أحدث أقدم