تفسير رؤية الطيران في المنام

 





تفسير رؤية الطيران في المنام

 

يرمز الطيران في المنام إلى العديد من الدلالات التي تتميز بالخير أو الشر على حسب ما ورد وشاهده الحالم .

وبشكل عام يمكن القول إن الطيران يعتبر مؤشراً سعيداً وفرحاً بالعديد من الأمنيات التي تتحقق والتوفيق الذي يقابله الإنسان في دراسته أو عمله.

في حين أن هناك أحداث قد تظهر أثناء طيران الرائي وتفسد عليه حلمه وتصبح تحذيراً له مثل الوقوع في البحر أو العجز عن الطيران، وإن رأى الرجل أنه يخترق السحاب ويصل إلى الأعلى فيوحي الأمر عندها بالوفاة القريبة والله أعلم .

وتعبر رؤية الطيران في المنام عن الأمنيات الكبيرة والطموحات العالية، والرغبات التي تُلح على الشخص كثيراً لكي يُشبعها.

ورؤية الطيران في المنام تدل على كثرة الرغبات والأمنيات التي يعمل الشخص جاهداً لتحقيقها. وتكون هذه الرؤية بمثابة مؤشر على أن أحلامه سوف تتحقق قريبا .

ويذهب ابن سيرين في تفسيره لرؤية الطيران إلى القول بأن هذه الرؤية تشير إلى الشخص الذي تكثر أمنياته وأحلامه، ويحاول دائماً بلوغ أهدافه وطموحاته أياً كانت العراقيل.

ويجزم ابن سيرين على أن الطيران في الرؤية له عدد وفير من المعاني ، ويرى أن امتلاك الجناحات في الحلم والتي تؤهل الرائي للطيران تكون علامة مميزة ومفرحة ببعض أمنياته التي يحصل عليها ، وعلى الأخص التوجه إلى زيارة الكعبة المشرفة.

إذا رأى الشاب الأعزب أنه يطير، دل ذلك على الإقدام على مشروع جديد، والتفكير ملياً في منافعه وأضراره، ومن ثم اتخاذ القرار النهائي.

 

وإذا رأي صاحب المنام أنه يمتلك الريش في رؤيته وتمكن من الطيران فيخبره علماء التفسير بكثرة التغيرات المقبلة نحوه في الحياة، ويمكن أن تتصل بالعمل أو الدراسة أو بالحياة العاطفية وعلى الأغلب تكون جيدة ومفيدة بالنسبة له .

وإن رأي أنه يمتلك الجناح الأبيض الكبير فيعني الأمر أنه ذاهب إلى قضاء فريضة العمرة أو الحج بإذن الله.

وإن كان الشخص خائفاً من الطيران، فذلك يشير إلى العمل الذي لا جدوى منه أو بذل الجهد دون الانتفاع، وقد تكون الرؤية انعكاس لحالة نفسية تنحصر في الخوف من الطيران.

وإذا رأى الرجل طفلا يطير فذلك فيعبر له عن النشاط والقوة في صحته إلى جانب الترقي والارتفاع في العمل أو التجارة، بينما يحمل التأويل بشرى كبيرة

إذا رأى أنه يطير في السماء عالياً دل ذلك على أن الشخص الرائي سوف يصاب بهم وغم.

إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بالطيران من منزل إلى منزل أخر فإن هذه الرؤية تعد من الرؤى الغير محمودة، حيث أنها تدل على أن الشخص سوف يقوم بتطليق زوجته وسوف يتزوج بسيدة أخرى عن قريب، أو أنه سوف يقوم بشراء جارية جديدة.

يقول الإمام النابلسي، إذا شاهد الرجل في منامه أنه يطير من منزله إلى منزل الجيران تدل هذه الرؤية على زواج الرجل من أهل هذا المنزل إذا كان أعزب، أو أن الشخص الرائي سوف يتزوج على زوجته مع طلاقها.

أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يطير في السماء ويدخل بين السحاب دل هذا على انقضاء أجل هذا الشخص عن قريب والله أعلم .

أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يرتفع عن الأرض ويطير، ثم يهبط مرةً أخرى بشكلٍ مفاجئ، فقد يكون ذلك نذيرٌ بمرض يُصيب الرائي قريباً لكنه يُشفى منه سريعاً.

أما رؤية الطيران بواسطة الأجنحة فتعني أن الرائي سوف يتغير حاله إلى الأحسن وسوف يحقق الكثير من الأحلام والطموحات التي يهدف إليها في حياته .

 أما إذا كان يطير فوق البحر فيعني الحصول على مكانة كبيرة ومرتفعة بين الناس.

أما في الطيران حالة المغترب فهذه بشري بعودته إلى بلاده، وللسجين بخروجه من السجن ، وللبرئ باظهار براءته .

تفسير رؤية المرأة المتزوجة تطير :

إذا رأت المرأة المتزوجة في حلمها أنها تطير على ظهر زوجها، فتلك علامةٌ على أن زوجها يعزّها أمام الناس.

أما إذا رأت أنها تطير فهذه  دلالة على النشوز والخروج على طاعة الزوج، والرغبة في إعلاء مصلحتها الخاصة على مصالح الجماعة، وذلك لشعورها بأن حياتها تتسرب منها دون تحقيق أحلامها.

أما إن شاهدت أحد أبنائها يطير إلى مكان بعيد، فمن المحتمل أن يمسك بعمل جيد ممتاز في الأيام المقبلة ولكنه يكون بعيداً عن أهله ووطنه.

أما إذا رات المتزوجة أحد أطفالها يطير في السماء فهذه بشري علي إنجابها لطفل آخر في القريب بإذن الله.

تفسير رؤية المرأة الحامل تطير :

يمثل الطيران في منام الحامل رسالة إليها على حسب الوضع الذي شاهدته في الرؤية .

فإن كانت تنطلق دون خوف وفي نفس الوقت لا تمتلك أي أجنحة فيخبرها المفسرون بالخير الذي تشهده في أيامها المقبلة وخصوصاً مع اقترابها من الولادة التي تكون هادئة وخالية من الأزمات الكبيرة .

وإن كانت تعاني من بعض الاضطراب في هذه الأيام بسبب النفسية الغير سعيدة فإن أوضاعها تبدأ في التحسن وتشعر بالاطمئنان وزوال العواقب بإذن الله .

وفي حال كانت تحلق عالياً فوق البحر يطمئنها معظم الخبراء بالخروج من الآلام والأزمات الصحية.

ولكن إن واجهت بعض العقبات أثناء الطيران أو سقطت في البحر فتدخل في صدامات كثيرة في حياتها.

تفسير رؤية العزباء نفسها تطير :

إذا رأت العزباء أنها حلقت إلى بيت مجاور لها ودخلت فيه،  في منامها فهذا يعد بمثابة إشارة الى الزواج ، كما أنها ستكون سعيدة بتحقيق معظم أحلامها في وقت عاجل والله أعلم .

وإذا شاهدت أنها تطير بين السحاب وفوقها، دل ذلك على مدى علو الطموحات، واتساع الأفق والدراية بكافة ما يدور في داخلها وخارجها .

كما تدل على وجود نية للسفر، أو أمنية بأن تطير بعيداً حيث تجد ذاتها، والفرص التي تُناسبها .

أما إذا رأت الفتاة أنها تطير بدون جناح، فذلك يرمز إلى الرغبة الجارفة في الوصول لغايتها دون أي اعتبارات للمخاطر التي قد تواجهها في الطريق فلتحذر .

أما إذا رأت أنها تطير ولكن لا تعرف إلى أين تذهب فيمكن التأويل بأنها تشعر بالحيرة في تلك الفترة من حياتها بسبب تصرفات أحد الأشخاص والتي لا تعرف إن كانت جيدة أم لا أي أنها تشك في بعض الأفعال التي يقوم بها .

 أما السقوط أثناء الطيران فيعد أمراً قبيحا في معناه، فإذا كانت تعمل فستواجه أمور صعبة وأحداث سيئة إلى جانب الدراسة التي قد تشهد تعطل كبير بها مع هذه الرؤية لا قدر الله.

أما إذا كانت تمتلك الأجنحة ولا تستطيع أن تطير فيقول الخبراء إنها تشعر بالعجز عن التصرف وإعطاء القرارات لأنها مترددة في أغلب الوقت وتحس بالضعف وبعد الناس عنها نتيجة لذلك.

بينما الوقوع أثناء الطيران ومجابهة الصعاب في الرؤية تعد بمثابة دليلاً على الغش والخداع الذي يمارسه البعض تجاهها وعلى الأغلب بيكون إنسان يظهر الود إليها .

أما إذا رأت العزباء طفلا يطير في الهواء فهذه بشري بالزواج السعيد والناجح .




اكتب تعليق

أحدث أقدم