10 رؤي تدل علي الفرج

 






10 رؤي تدل علي الفرج

 

هل رأيت الكعبة المشرفة في الرؤية ؟

هل رأيت نفسك تنجو من حريق أو تقوم باطفاء نار؟

هل رأيت الثلج يذوب بين يديك أو أمامك ؟

هل رأيت أنك تستعد للسفر أو ركبت أداة السفر ؟

هل رأيت نفسك تتزوج في المنام ؟

هل رأيت نفسك تسير في الظلام  ؟

هل رأيت أنك تسير تحت المطر الخفيف ، أو أنك واقف تشاهد هذه الأمطار الخفيفة ؟

هل رأيت أنك تدخل الحمام لقضاء حاجتك ؟

كل هذه الرؤي وغيرها سنتعرض لها بعد الفاصل




الرؤي التي تدل على الفرج في المنام كثيرة ومتعددة، وتختلف من شخص لآخر على حسب الحياة الاجتماعية وظروف المعيشة، كما تختلف من مفسر لآخر، لذا فكثير من الأحلام تحتوي على الرموز والدلالات الإيجابية، ومنها ما يدل على الفرج وزوال الهم،  وسنوضح لكم الرموز التي تدل على الفرج في المنام.

وعادة ما ترمز الأمور إلى أشياء محببة إلى نفس الرائي وأخرى غير محببة، مثل الزواج  أو الخطوبة أو التفوق دراسياً أو تقلد المناصب العليا في العمل أو الموت أو خسارة شئ هام.

1 ـ رؤية الكعبة :

رؤية الكعبة تشير إلى أن صاحب الحلم سيحقق نجاح ويحقق كل أهدافه التي كان يسعى إليها، كما تدل رؤية الكعبة في المنام على أن الرائي سيجني أموال كثيرة وخير وفير في حياته .

 وأما ان كان مهموما مكروبا فرؤيته أنه يطوف بالكعبة المشرفة إشارة إلي  زوال همه ، وتفريج كربه والله أعلم .

2 ـ رؤية الرسول صلى الله عليه وسلم :

وان من أعظم واحب البشريات التي تدل على الفرج في المنام هي رؤية الرسول صلى الله عليه وسلم، وهذه الرؤية من أفضل الأحلام التي يمكن أن يراها الإنسان والتي تدل على الفرج والحصول على المال لصاحب المنام.

3 ـ رؤية هطول الأمطار :

رؤية هطول الأمطار دليل على الفرج وعلي استجابة دعاء الرائي لأن المطر ينزل بالخير فهو بشرى بقضاء الحاجات ، وعلى زوال الهموم والأحزان ، وعلى النجاح والتوفيق في الحياة ، بشرط أن يكون هذا المطر خفيفا ، لا تصاحبه عواصف أو رعد .

قال تعالي : { وَتَرَى الْأَرْضَ هَامِدَةً فَإِذَا أَنزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاء اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ وَأَنبَتَتْ مِن كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ } (5) الحـج

 4 ـ رؤية سورة النازعات :

اجمع معظم مفسري الاخلام وعلي رأسهم العلامة ابن سيرين أن رؤية سورة النازعات تدل على الفرج ، وعلى الخير الكثير ، وعلى النجاة من الكرب.

5 ـ رؤية العسل في المنام :

يقول ابن سيرين أن العسل في المنام دلالة على الحلال من المال والرزق،وذلك من غنيمة أو ميراث أو عمل أو شراكة.

ويقول الشيخ النابلسي أن العسل في المنام مالٌ مجموعٌ حلال، وقد يكون مالاً قليلاً من تعب، كما يدل العسل على الزواج والنكاح .

والعسل في المنام دليل على الشفاء من مرض خطير، وذلك لأن العسل مذكور في القرآن الكريم حيث قال عز وجل : {فيه شفاء للناس} .

6 ـ الخروج من مكان نفق او مكان ضيق :

المكان الضيق في المنام يدل على الضيق والكرب والمواقف الصعبة التي تمر بصاحب الرؤية فإن رأى أنه في مكان ضيق ، أو نفق ثم خرج منه ، أو عبر جسرا فهذا يبشر بكل خير وأن الهموم والمشاكل والأحزان قد أوشكت علي النهاية وسوف يسمع أخبار تسعده كثيرًا.

قال تعالي : { إن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا}

7 ـ النجاة من الغرق :

اذا رأي المريض في المنام أنه ينجو من الغرق فهذا يدل على شفائه من المرض .

 أما إذا كانت امرأة ورأت أنها نجت من الغرق فهذا دليل على اكتمال الحمل وسهولة الولادة ويسرها وسهولتها.

وفي هذه الرؤيا للحامل الكثير من الرزق حيث تنتهي مصاعب الحمل بمولود جميل في ولادة يسيرة ورزق واسع.

قال تعالي : {قُلْ مَن يُنَجِّيكُم مِّن ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ تَدْعُونَهُ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً لَّئِنْ أَنجَانَا مِنْ هَٰذِهِ لَنَكُونَنَّ مِنَ الشَّاكِرِينَ}

8 ـ رؤية دخول الخلاء أو الاغتسال :

الحمام بشكل عام سواء للغسل من الجنابة أو الحيض ، أو لقضاء الحاجة ، في المنام يشير إلى التخلص من الهموم، لهذا من يرى أنه يدخل الحمام ويقضي حاجته ويخرج منه، فإنه سوف يتخلص من هموم وأحزان كانت تسيطر عليه في الفترة الماضية.

9 ـ الاسماء المبشرة :

رؤية وسماع الأسماء الجميلة في المنام تدل على الخير والسعادة كاسم سعيد وفرح وتقوي وأمل وعبد الرؤوف وعبد الله كلها أسماء تبعث على التفاؤل والأمل والسعادة.

رؤية اسم الله تعالى منقوشا على ورق أو حائط ، أو في السماء دلت الرؤية على فرج يأتي للرائي من الله عز وجل بعد ضيق وهم أصابه.

رؤية الرجل في الحلم مناداته باسم وفيق دلت رؤياه على أن الله سيوفقه في أمور حياته جميعها.

10 ـ ذوبان الثلج :

لو رأى صاحب الرؤية الذي يمر بمشكلة صعبة في الوقت الحالي ذوبان الثلج في حلمه، فإن ذلك يدل على أنه سوف يجد حلول في القريب العاجل تخرجه من هذه المشكلة. أما البنت العزباء التي ترى ذوبان الثلج في الحلم، فإن ذلك يشير إلى أن الحبيب يحبها بشدة ولديه استعداد لبذل أي مجهود في سبيل إسعاد محبوبته.

 


اكتب تعليق

أحدث أقدم