الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة

 




الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة


كارثة عالمية جديدة تتسبب فيها الصين بعد اطلاقها الصاروخ لونج مارنس B5 الخميس الماضى لكنها فقدت السيطرة عليه ، ويدور الآن حول الكرة الأرضية ، حيث يترقب العالم بحذر حركة الصاروخ ، خوفا من سقوطه على أحد الأماكن المأهولة بالسكان .

مواصفات الصاروخ :

يبلغ وزن الصاروخ 21 طنا ، وطوله 100 قدم ، وعرضه 16 قدما .

وقد تلاحظ أن الصاروخ يتحرك ببطْء وبشكل غير متوقع نحو الأرض خلال الأيام الماضية ، ومن ثم بدأ الخروج عن السيطرة ، ويسير الصاروخ الآن كل 90 دقيقة ومن المرتقب ارتطام اجزاء من الصاروخ بالأرض قريبا .

متي يدخل الغلاف الجوي :

 وقد اعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أنها ترصد مسارا الصاروخ الصينى حيث تتوقع دخوله المجال الجوى للأرض السبت المقبل الثامن من مايو ، وأكد البنتاجون فى بيانه أنه لا يمكن تحديد موقع سقوط الصاروخ الا فى غضون ساعات من دخوله الغلاف الجوى وبمجرد دخول الصاروخ داخل المجال الجوى يتعرض للاحتراق باستثناء بعض الأجزاء التى قد تقاوم الاحتراق ، وهى التى تمثل مخاوف من تحقيق خسائر لة سقطت فى منطقة مأهولة بالسكان وهذا الاحتمال لا يتمناه أحد لجميع سكان الكرة الأرضية ، وهذا الاحتمال ضعيف جدا ان شاء الله ، فالاحتمال الأكبر هو أن الصاروخ الصينى سيسقط فى مكان غير مأهول مثل المحيطات والتى بحمد الله تغطى 70 % من الكوكب وكان الهدف من اطلاق اصاروخ لونج مارش b 5 هو وضع أول وحدة من محطة الفضاء الصينية الجديدة فى مدارها ، وسارت العملية فى بدايتها بشكل جيد ، حتى تم فقد السيطرة على الوحدة التى يحملها الطابق المركزى للصاروخ .

تحليق الصاروخ فوق مصر :

وعن المدة المتوقعة لسقوط الأجزاء غير المحترقة من الصاروخ فتتوقف على سرعة الصاروخ وعلى توقيت على سرعة الصاروخ وعلى توقيت دخوله المجال وقد عبر الصاروخ الأجواء العربية مارا بمصر وسوريا وباقى البلاد العربية مساء أمس .

وقال خبراء الفضاء بأن الأمر في أسوأ الأحوال سيكون مثل حادث تحطم طائرة صغيرة ، لكنه سيمتد على خط بطول مئات الكيلو مترات ، وهذا كاف لأحداث أضرار .

وقد أكد موقع ( سبيس نوز ) أن الصاروخ سيسقط فى مكان غير مأهول ، وأن احتمالات اصابة فرد معين بالحطام الفضائى منخفضة للغاية ، حيث تقدر بواحد من بين عدة تريليونات .


اكتب تعليق

أحدث أقدم