الســـحر ج 1

 




الســـحر ج1

 

تعريف السحر :

السحر هو عبارة عن رقي وطلاسم وتعاويذ ، وكلام يتكلم به الساحر ، أو يكتبه أو يعمل به شيئاً يؤثر من خلاله في بدن المسحور ، أو قلبه أو عقله من غير مباشرة للإنسان المسحور ، فمنه ما يقتل ، وما يمرض ، وما يفرق بين المرء وزوجه وما يبغض أحدهما إلى الآخر .

والسحر في اللغة :

صرف الشيء عن وجهه .

وفي اصطلاح الشرع :

عرفه ابن قدامة بأنه :"عزائم ورقى وعُقَد يؤثر في القلوب والأبدان، فيُمرض ويقتل، ويفرق بين المرء وزوجه، ويأخذ أحد الزوجين عن صاحبه". 

وعرّفه أبو بكر الرازي بأنه : " كل أمر خفي سببه، وتُخِيِلَ على غير حقيقته، ويجري مجرى التمويه والخُدَع " .

وسائل السحرة في التقرب الى الشيطان :

المعروف كلما كان الساحر اشد كفراً كان الشيطان أكثر طاعة له , واسرع في تنفيذ مره ، فالجني لا يساعد الساحر ولا يخدمه إلا بمقابل .

أما إذا قصر الساحر في تنفيذ ما أمره به الشيطان من أمور كفرية , أمتنع الشيطان من خدمته وعصى أمره  .

ومما يتقرب به الساحر للشيطان ليطيعه في ايقاع الأذى لمن يريد سحره :

كتابة آيات من القرآن بالقذارة , فمنهم من يكتبها بدم الحيض , ومنهم من يشترط علي من يريد السحر أن يأتيه بامرأة ليزني بها وتكون بها الحيض فيجمع مني الرجل وماء المرأة ودم الحيض ليكتب به آيات القرآن الكريم والعياذ بالله .

ومنهم من يكتب آيات من القرآن على أسفل قدميه , ومنهم من يكتب الفاتحة معكوسة ، ومنهم من يذبح للشيطان فلا يذكر الله عند الذبح , ويرمي الذبيحة في مكان يحدده له الشيطان .

ومنهم من يرتدي المصحف الشريف في قدميه كالحذاء والعياذ بالله ، ويدخل به دورة الخلاء ، ومنهم من يتبول أو يتبرز علي المصحف ، كل هذا من اجل يرضي سيده الشيطان .

ومنهم من يكتب طلسماً بألفاظ غير عربية تحمل معان كفرية ، ومنهم من يسجد لصنم والعياذ بالله ، ومنهم من يسجد لكوكب من الكواكب .

كل هذه الأعمال الكفرية يؤديها الساحر ظنا منه أنه بهذه الأعمال يسخر الجن أو الشيطان ليفعل له ما يريد، ولكن للأسف الشيطان أو الجني هو الذي يسخر الإنسي الساحر ، والنتيجة أن النار مثواهما .  

يتبع

 

 


اكتب تعليق

أحدث أقدم