جيل بايدن سيدة الولايات المتحدة الأمريكية الأولي

 




جيل بايدن سيدة الولايات المتحدة الأمريكية الأولي

 

تستعد جيل بايدن، زوجة جو بايدن، للعودة إلى البيت الأبيض في واشنطن، لكن هذه المرة بصفتها السيدة الأولى الـ 46 في البلاد وليست كزوجة لنائب الرئيس مثلما كانت في عهد باراك أوباما .

حيث أصبحت جيل بايدن سيدة الولايات المتحدة الأمريكية الأولي، عقب فوز زوجها جون بايدن برئاسة أمريكا.

وستكون جيل بايدن (69 عاما)، سيدة أمريكا الأولى، بعد أن شغلت منصب السيدة الثانية للولايات المتحدة بين عامي 2009 و2017، في عهد إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، وذلك حسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

 

تاريخ ولادتها :

ولدت جيل، وهي مدرّسة أمريكية، في بلدية هامنتون في ولاية نيوجيرسي، عام 1951، ونشأت في منطقة ويلو غروف بمقاطعة مونتغومري في ولاية بنسلفانيا.

 


زواجها من جو بايدن :

وتزوجت جيل من جو بايدن عام 1977، وأصبحت زوجة أب لابنيه الصغار من زواجه الأول، بو وهنتر، اللذان توفيت والدتهما وشقيقتهما الرضيعة في حادث سير عام 1972.

وقد أنجب جو وجيل بايدن، عام 1981، ابنتهما الوحيدة، آشلي.

 

حصولها علي درجة الدكتوراة :

حازت جيل بايدن درجة البكالوريوس من جامعة ديلاوير، ودرجتي الماجستير من جامعة ويست تشيستر ومن جامعة فيلانوفا، ودرجة الدكتوراة من جامعة ديلاوير.

درست جيل اللغة الإنجليزية في المدارس الثانوية لمدة 13 عامًا، وعملت بين عامي 1993 و2008 في تدريس اللغة الإنجليزية وكتابتها في كلية ديلاوير الفنية والمجتمعية.

ومنذ عام 2009، عملت جيل كأستاذة للغة الإنجليزية في كلية شمال فيرجينيا المجتمعية .

 ويعُتقد بأنها أول سيدة ثانية للولايات المتحدة تعمل مقابل أجر مادي في الفترة التي يشغل فيها زوجها منصب نائب الرئيس.

وكانت جيل، الشقيقة الأكبر لأربع بنات، تمتهن التعليم لسنوات طويلة وهي من دعاة إصلاح المدرسة الأمريكية، ويتوقع أن الفرصة قد جاءتها لتجسيد أفكارها.

ففي شهر أغسطس الماضي، قالت جيل بايدن للصحافة : "أحب التعليم، وإذا وصلنا إلى البيت الأبيض سأواصل التدريس. أريد من الجميع أن يقدروا المعلمين، وأن يعرفوا مساهماتهم، ويحترموا مهنة التعليم أكثر".

كما أبدت جيل بايدن اهتماما خاصا أيضا بعائلات العسكريين الأمريكيين ونشطت في مجال التوعية من أخطار مرض السرطان وهي التي تألمت كثيرا وزوجها جو لوفاة قريب بسرطان الدماغ

اشلي بايدن :

ابنتها الوحيدة من جو بايدن هي آشلي بايدن (39 عاما) وهي من مواليد 8 يونيو 1981 في ويلمنتغون بولاية ديلاوير، وهي ناشطة وسيدة أعمال، وقد شغلت منصب المدير التنفيذي لمركز ديلاوير للعدالة من 2014 إلى 2019. وأسست شركة الأزياء "ليفليهود".

 


اكتب تعليق

أحدث أقدم