كامالا هاريس نائبة الرئيس المنتخب جو بايدن

 


كامالا هاريس نائبة الرئيس المنتخب جو بايدن

 

"لقد فعلناها يا جو. ستصبح الرئيس المقبل للولايات المتحدة".

هذا ما قالته كامالا هاريس نائبة الرئيس المنتخب في فيديو ، وهي تضحك من أعماق القلب، سعيدة بنتائج الانتخابات الامريكية وفوزها كنائبة للرئيس ، وفوز جو بايدن كما توقعنا رئيسا للولايات المتحدة الامريكية رقم 47 .

 

أول امرأة وأول أمريكية من اصول سوداء :

وتعتبر كامالا هاريس أول امرأة ،  وأول أمريكية من أصول سوداء وآسيوية تصل إلى منصب نائب الرئيس الأمريكي.

 

ام هندية وأب جامايكي :

في أوكلاند بولاية كاليفورنيا  ، ولدت كامالا هاريس لأم من أصول هندية وأب من جامايكا . وبعد طلاق والديها وهي في سن الخامسة، عاشت مع والدتها الهندوسية شيامالا غوبالان هاريس، الباحثة في مجال السرطان والناشطة في الحقوق المدنية.

 

وهكذا مكّنها أصلها المزدوج من الوصول إلى قلوب أعراق شتى في المجتمع الأمريكي ، وأصبحت رمزا يُطمح الوصول إليه باعتبارها رمزا يُطمح الوصول إليه.


مشوار حياتها :

وتخرجت من جامعة هوارد وجامعة كاليفورنيا من كلية هيستينغز للقانون. وبدأت حياتها المهنية في مكتب المدعي العام لمقاطعة ألاميدا، وذلك قبل تعيينها في مكتب المدعي العام لمقاطعة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك في مكتب المدعي العام لمدينة سان فرانسيسكو .

انتُخِبت في عام 2003 مدعية عامة لمنطقة سان فرانسيسكو. كما انتُخِبت لمنصب المدعي العام لولاية كاليفورنيا في عام 2010 وأُعيد انتخابها في عام 2014.

 

اعلانها الترشح لرئاسة امريكا :

وكانت تتطلع الي الترشح لمنصب الرئاسة، وفعلا أعلنت هاريس رسميًا في 21 يناير عام 2019 ترشحها لمنصب رئيس الولايات المتحدة  في الانتخابات الرئاسية الأميركية لعام 2020.

وسجلت هاريس خلال 24 ساعة من إعلانها ذلك رقمًا قياسيًا سجله بيرني ساندرز في عام 2016 لأكبر عدد من التبرعات التي جُمِعت في اليوم التالي من إعلان ترشيحها.

وحضر أكثر من عشرين ألف شخص حفل إطلاق حملتها الرسمي في مسقط رأسها أوكلاند في كاليفورنيا في 27 يناير، وذلك وفقًا لتقديرات الشرطة.

وأعلن بايدن اختياره لهاريس نائبة له في انتخابات الرئاسة في 11 أغسطس عام 2020، وهي أول أميركية من أصل إفريقي، وأول أميركية هندية.

 

 

 وفي كلمتها للشعب الامريكي أمس قالت كامالا هاريس : "ربما أكون أول امرأة في هذا المنصب ، إلا أنني لن أكون الأخيرة"، مضيفةً "لأن كل فتاة صغيرة تشاهد الليلة ترى أن هذا بلد الاحتمالات

وأشارت هاريس إلى الجيل الجديد من النساء اللواتي أدلين بأصواتهن في عام 2020، وتذكرت والدتها شيامالا جوبالان هاريس، التي هاجرت إلى الولايات المتحدة من الهند عندما كانت شابة.

وتحدثت هاريس عن والدتها، التي توفيت في عام 2009، قائلة: " عندما أتت إلى هنا، كانت في التاسعة عشرة من عمرها ، ولم تكن لتتخيل هذه اللحظة. ولكنها كانت تؤمن بأمريكا حيث تكون مثل هذه اللحظات ممكنة "  .

وتابعت هاريس: " أفكر بها وبأجيال النساء صاحبات البشرة الداكنة، والآسيويات، وصاحبات البشرة البيضاء، واللاتينيات، والنساء الأمريكيات الأصليات طوال تاريخ أمتنا اللواتي مهدن الطريق لهذه اللحظة الليلة " .

وأضافت هاريس: " النساء اللواتي ناضلن وضحّين بالكثير من أجل المساواة والحرية والعدالة للجميع، بما في ذلك النساء من أصحاب البشرة الداكنة، اللواتي غالباً ما يتم تجاهلهن، لكنهن كثيراً ما يثبتن أنهن العمود الفقري لديمقراطيتنا " .

 

 

اكتب تعليق

أحدث أقدم