هل تشعر ان بيتك مسكون بالجن ؟





هل تشعر ان بيتك مسكون بالجن ؟

 

هل ترى خيالات تسير بجوارك او خلفك ؟
هل تسمع اصوات غير معلومة المصدر في بيتك او في الادوار العلوية او علي السطح ؟
اذا كانت الاجابة بنعم ، فاقرأ هذا المقال ....

كثير من الناس يشتكي أن بيتهم مسكون بالجن ، وأنه يسمع أصواتهم ، وأنه يرى خيالاتهم.
فهل هذا الكلام حقيقة ؟ ام ان هذا محض وهم؟

قلت : قد يكون هذا الكلام حقيقة ، فقد يكون هذا المنزل مسكونا من الجن بعد ان هجره اهله لمدة كبيرة ، وقد يكون المنزل مسكونًا بالشياطين بسبب تسلط سحر، وقد يكون اهل المنزل اهل معصية ، وقد يكون بهذا المنزل تماثيل ، وقد يكون اهل هذا المنزل من محبى الغناء والموسيقي  .
وكل هذه اسباب ليكون هذا المنزل مسكونا من الجن .

واذا كان الامر كذلك فما هو العلاج ؟
قلت : من أعظم ما يستعان به في هذا المقام المواظبة على تلاوة سورة البقرة لأنها تطرد الشياطين لقول النبي صلى الله عليه وسلم: (إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة). رواه مسلم.
فينبغي الحرص على تلاوتها فإن لم يتيسر له استمع إليها عن طريق المذياع.
ومما له عظيم الاثر في طرد الشياطين الأذان فقد  ثبت في الصحيح : ( أن الشيطان يفر من المسجد إذا سمع الأذان والإقامة ) والنبي صلى الله عليه وسلم لما دخل الكعبة جعل يكبر في أنحائها.
ومما له عظيم الاثر في طرد الشياطين : ذكر الله تعالى ، وليجهر به في آناء الليل والنهار ليطرد الشياطين عنه خاصة عند دخوله في أي ساعة لما ورد في صحيح مسلم: (إذا دخل الرجل بيته فذكر الله عند دخوله وعند طعامه قال الشيطان لا مبيت لكم ولا عشاء وإذا دخل فلم يذكر الله عند دخوله قال الشيطان أدركتم المبيت وإذا لم يذكر الله عند طعامه قال أدركتم المبيت والعشاء) .
ومن الوسائل المهمة في طرد الشياطين تطهير البيت من أفعال الشياطين من المعازف وإظهار الصور والتماثيل والكلب لما في الصحيحين: (لا تدخل الملائكة بيتا فيه كلب ولا صورة).
وقد امتنع جبريل عليه السلام من دخول بيت النبوة لما دخل جرو تحت سرير النبي فلما علم به أخرجه النبي صلى الله عليه وسلم في الحال.
ومما ينفع إن شاء الله في طرد الشياطين رش الماء المقري عليه في عتبات البيت وزواياه وحيطانه في الصباح والمساء خاصة عند انتشار الشياطين وقت الغروب.
ومما يبعد الشياطين عن البيوت الصلاة وكثرة العمل الصالح فيها لأن أهل البيت إذا هجروا الصلاة في البيت صارت خربة خاوية كالقبور محلا محبوبا للشياطين ولذلك قال النبي صلى الله عليه وسلم: (لا تجعلوا بيوتكم مقابر). رواه مسلم.


اكتب تعليق

أحدث أقدم