كيف يعرف المشعوذ بعض الأخبار الصحيحة



كيف يعرف المشعوذ بعض
 الأخبار الصحيحة

أحيانا ينطق المشعوذ ببعض الأخبار الصحيحة كأسماء الحاضرين ، أو ما في جيوبهم من المال ، فكيف يعرف ذلك ؟
نقول : من المعلوم ان كل انسان معه قرين من الجن يلزمه منذ ولادته وحتى وفاته وقد اخبرنا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم عن ذلك فعن عروة ان عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم حدثته أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج من عندها ليلا قالت : فغرت عليه فجاء فرأى ما أصنع فقال : " مالك يا عائشة أغرت ؟ "
 فقلت : وما لي لا يغار مثلي على مثلك ؟
 فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" أقد جاءك شيطانك ؟" قالت: يا رسول الله أو معي شيطان ؟! قال : " نعم " قلت : ومع كل إنسان ؟ قال : " نعم " قلت : ومعك يا رسول الله ؟ قال : " نعم ولكن ربي أعانني عليه حتى أسلم " .مسلم ( 4: 2168) .
قوله : ( أسلم ) على رايين :
اولهما : فاسلم انا من اذاه ووسوسته .
ثانيهما : فاسلم هو أى الجنى اكراما لرسول الله صلى الله عليه وسلم .
عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِنَّ لِلشَّيْطَانِ لَمَّةً بِابْنِ آدَمَ وَلِلْمَلَكِ لَمَّةً فَأَمَّا لَمَّةُ الشَّيْطَانِ فَإِيعَادٌ بِالشَّرِّ وَتَكْذِيبٌ بِالْحَقِّ وَأَمَّا لَمَّةُ الْمَلَكِ فَإِيعَادٌ بِالْخَيْرِ وَتَصْدِيقٌ بِالْحَقِّ فَمَنْ وَجَدَ ذَلِكَ فَلْيَعْلَمْ أَنَّهُ مِنَ اللَّهِ فَلْيَحْمَدِ اللَّهَ وَمَنْ وَجَدَ الأخْرَى فَلْيَتَعَوَّذْ بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ ثُمَّ قَرَأَ : { الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُمْ بِالْفَحْشَاءِ } ـ صحيح الترمذي ( 2988 ).
فتوى الإمام ابن باز -رحمه الله- حول عمل القرين قال :
  كل إنسان معه شيطان ومعه ملَك ، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: "ما منكم من أحد إلا ومعه قرينه من الجن وقرينه من الملائكة، قالوا: وأنت يا رسول الله؟ قال: وأنا، إلا أن الله أعانني عليه فأسلم" .
وأخبر صلى الله عليه وسلم أن الشيطان يملي على الإنسان الشر ويدعوه إلى الشر، وله لمة في قلبه وله اطلاع بتقدير الله على ما يريده العبد وينويه من أعمال الخير والشر، والملَك كذلك له لمة بقلبه يملي عليه الخير ويدعوه إلى الخير فهذه أشياء مكنهم الله منها، أي مكن القرينين القرين من الجن والقرين من الملائكة .
وعليه فعندما يذهب صاحب الاشياء المفقودة  ، أو المريض لطلب معرفة من سرق هذه الاشياء ، او سبب هذا المريض فيقوم قرين هذا الشخص باخبار قرين الساحر ، أو  الخادم من الجن ، فيتبادل شيطان الساحر الحديث مع قرين المريض ويعرف منه كافة  الأخبار والأسرار عن المريض ويوحي بها إلى الساحر ،  فينطق الساحر بها ، فيبدوا صحيحا أمام الحاضرين .
 قال الله سبحانه وتعالى : { كذلك جعلنا لكل نبي عدوا شياطين الإنس والجن يوحي بعضهم إلى بعض زخرف القول غرورا } .
روى البخاري ومسلم عن عائشه رضي الله عنها.
قالت :قلت يا رسول الله أن الكهان يحدثوننا بالشئ فنجده حقاً !
قال  : " تلك الكلمة الحق يخطفها الجني فيقذفها في أذن وليه ويزيد فيها مائه كذبة " . 
أتى الحجاج بن يوسف الثقفي برجل رُمي بالسحر .
فقال لهأساحر أنت ؟     
قال : لا
فأخذ كفا من حصا فعده ثم قال له : كم في يدي من الحصا ؟؟!!
قال له :
 
كذا وكذا فطرحها ثم أخذ كفا أخر ولم يعده قال له :
 
كم في يدي ؟
قال
لا أدري .
قال الحجاج:
كيف دريت في المرة الأولى ولم تدري في المرة الثانيه ؟
قال :
المرة الاولى عديت الحصا فعرفها قرينك فأخبر قريني بذلك وفي المرة الثانية لم تعد الحصا فلم يدري قرينك  ولم يدري قريني وأنا لم أدري كذلك.

اكتب تعليق

أحدث أقدم