طرق غير شرعيه في العلاج



طرق غير شرعيه في العلاج


استرضاء الجنى الصارع :

يحاول المعالج  أن يسترضي الجني الصارع ، وذلك بتلبية جميع طلباته التي قد تكون من المحرمات في أحيان كثيرة ، مثل : لبس الذهب، أو شرب الدخان وغيرها من الطلبات التي لا تخضع لأي شرط.
 وهذه الطريقة محرمة لأن فيها يتم الرضوخ للجن وإعانته في ظلمه وإطاعته رغم أمره للأنسي بإرتكاب المعاصي مما يزيده طغياناً وتمرداً ويصبح من الصعب علاج المريض .

الاستعانة بجن أقوى من الجن الصارع :

وكذلك قد يحاول البعض معالجة المريض عن طريق الإستعانة بجني آخر على الجني الذي سبب الصرع وهذه الطريقة لا يقوم بها إلى السحرة وقد يكون هذا الجني الذي يخدم الساحر أضعف من الجني الصارع مما يسبب مزيداً من المعاناة للمريض ، وقد يقوم البعض بسجن الجني أو تعذيبه وقتله وهذا محرم لأن فيه قتل للنفس التي حرمها الله .

الذهاب الى الكنائس طلبا للعلاج :

 يشترط فى الرقية الشرعية أن تكون بالقرآن أو السنة وبأسماء الله تعالى وصفاته، وبالكلام العربي المفهوم الذي لا غموض فيه ولا خفاء ، ولا يُتصَوَّر كل هذا في علاج القساوسة ، المبني على السحر والشعوذة ، واستخدام الصلبان ، والاستعانة بالشياطين ، أو باستخدام كتبهم المحرفة.
وكم من حالات قمنا بعلاج لم تنفعها الكنيسة ولا ساكنيها ، بل سببت لها ضررا بالغا ، حيث يقوم القس باخراج الجن المسلم وادخال جنى نصرانى بدلا من المسلم ، ويوصيه بالهدوء وعدم ازعاج المريض ، ثم تجد المريض بعد فترة من الوقت يحس بالحنين للكنيسة والالفة لساكنيها .

تخصيص سور وآيات معينة لأمراض معينة:

ومن أمثلة ذلك:
للممنوعة من الزواج: تقرأ أو تغتسل بسورة الحشر.
للمطلقة كثيراً: الآية 25 من سورة إبراهيم تكتب 20 مرة وتغتسل بها يوم الجمعة.
لعلاج العقم: تغتسل بسورة الجمعة في نصف الشهر العربي.. إلى غير ذلك من الجهالات حتى وصل الأمر بهم إلى علاج قضية الموت ، فاقرأ ما قال أحدهم:
لموت الأجنة في البطون: كتابة الأسماء الحسنى وتقطر عليها قبل طلوع الشمس.
لموت الأطفال ومرض الكبار: مثل ما سبق في موت الأجنة ويضاف إليها 6 آيات..
ويتبع هذا أنهم يكتبون القرآن على أشياء غريبة .. وهاك أمثلة:
- يكتب على ثلاث بيضات (وذكر ثلاث آيات ) فيأكل الزوجين واحدة لكل منهما ويقتسما الثالثة .. وهذا لعلاج الربط أو للحبل أو غيره لا أتذكر ..
- ومنها أن يكتب: " لكل نبأ مستقر " على فصوص الفول على كل فص حرف منها فتأكل المريضة كل يوم فصاً .. لتوقف النزيف.
- ومنها أن يكتب على سبع تمرات من الأسماء الحسنى ( البديع - الله – الوهاب – الرزاق – الفتاح – الخالق – المصور ) وتفطر المرأة بتمرة كل يوم صباحاً لعلاج العقم فلا يمر الشهر إلا ويأتي الفرج.

معالجة المرأة الاجنبية والخلوة بها :

فمن المعالجين من يخلو بالمرأة ومنهم من يلامسها بيدية وأشياء كثيرة أنكرتها على بعضهم منذ زمن فتعلل بالضرورة والحاجة .. وهو تعليل باطل لأن الأصل في العلاج الحل و" إن الله تعالى لم يجعل شفاءكم فيما حرم عليكم " كما جاء عن ابن مسعود بسند صحيح.. ناهيك عن الفتن الواقعة بين كثير منهم من أثر الخلوة بالأجنبية لا سيما إذا صاحبها ما ذكرناه وغيره

-   وهكذا فإننا نجد الطريقة السليمة والشرعية هي الإستعانة بالقرآن الكريم وذكر الله تعالى والإلتزام بأوامره والإبتعاد عن نواهيه وعن كل مايخالف الشريعة الإسلامية ، بالإضافة إلى ذلك فإن هذه الطريقة تقدم  الوسائل التي تكفل للمسلم المحافظة على نفسه من الإصابة مره ثانيه بالمرض عن طريق الألتزام بالقرآن الكريم وذكر الله دائما مما لايترك الفرصة للجني للأقتراب منه .

اكتب تعليق

أحدث أقدم