منعطف خطر


منعطف خطر


من أهم الشروط التى يجب أن تتوفر فى الراقى ( المعالج بالقرآن ) بعد إيمانه بالله عز وجل ، ويقينه بتأثير آيات الكتاب الكريم على الجن والشياطين ، أن يكون المعلج متزوجا .
وقد أثبتت التجربة العملية صدق كلامى هذا ، فالجن والشياطين يستهويهم أن يقلوا الإنسان العادى ، فما بالك بمن يحاربها ، ويدفع أذاها عن الناس .
وقد يحاول الجنى المتلبس بالمريضة أن يكشف عن مفاتنها ليفتن المعالج ، وبالتالى يضعف تأثيره عليه .
وقد يلجأ الجنى المتلبس بالمريضة إلى إيقاعها فى حب المعالج ، وقد أصبحت هذه الظاهرة ظاهرة عامة ، فكم سمعنا عن أخوات وقعن فى حب المعالج .
وهذه الحالة مثيله لحب المريض لممرضته التى تقوم على خدمته فى المستشفى فى لحظات ضعفه ومرضه ، وكحالة المريضة التى تقع فى حب الطبيب المعالج ، وهذا سرعان ما يزول بعد الخروج من المستشفى .
وقد أخبرتنى وحدة منهن أنها وجدت نفسها مدفوعة لحب المعالج رغما عنها ، وكانت تحاول مرات ومرات فى البعد عنه ، لكن دون جدوى .

قلت : ومثل هذه كثيرات ، لكن ما هو علاج مثل هذه الحالة ؟

نقول وبالله التوفيق :

هذه حالات شائعة وهى كما قلت سابقا كما يحدث من المريض لممرضته ، والمريضة لطبيبها المعالج ، وعلى المعالج أن يتق الله عز وجل ، ويعلم أن الجن المتلبس قد حاول معه ليفتنه فلم يستط ، فلجأ إلى الجانب اللأسهل والأيسر ، ألا وهى المرأة ، ومريض لمس أو السحر يصبح فى حالة نفسية سيئة جدا ، وقد يقوم بأشياء لا يرضى عنها ، فعلى المعالج عدم استغلال مثل هذه الظروف ، وعليه ألا يتكلم مع المريضة إلا فى حدود العلاج فقط ، مع عدم إشعارها بالاهتمام البلغ والزائد عن حده ، حتى لا تشعر أن ما تحس به من حب نحو المعالج يشعر به هو أيضا .
وهنك شىء قد نبهت عليه فى كثير من كتبى وندواتى ، ألا وهو : يجب على المعالج ألا يقوم بعلاج فتاة أو امرأة إلا فى وجود محرم .
وهذا الشرط يقطع على الشيطان الطريق فى فتنة المعالج أو المريضة .
وإذا أحس المعالج بوقوع مثل هذه المشكلة فيجب عليه الاعتذار عن تكملة العلاج حتى لا يضعف هو الآخلر أمام الشيطان ، وإذا اضطر لتكملة العلاج : فعليه أن يعاملها بحزم ، ويشعرها بعد الاهتمام ، ويذكره دئما بتقوى الله عز وجل ، مع التنبيه عليها بالإكثار من الورد القرآنى اليومى والأذكار .
وبالتجربة : بمجرد شفاء المريضة يزول عنها مثل هذا الحب بإذن الله تعالى ، ويحل محله الاحترام وتقدير للمعالج ؛ لعدم استغلاله مثل هذا الضعف .
( من كتابنا حوار مع الجان للشيخ / حمدى الدمرداش طبع مكتبة فياض مصر المنصورة )

اكتب تعليق

أحدث أقدم