عالم الجن

< عالم الجن الجن عالم غير عالم الإنسان وعالم الملائكة، بينهم وبين الإنسان قدر مشترك من حيث الاتصاف بصفة العقل والإدراك، ومن حيث القدرة على اختيار طريق الخير والشر، ويخالفون الإنسان في أمور أهمها أن أصل الجان مخالف لأصل الإنسان.
 وسوف نتعرض بمشيئة الله تعالى فى هذه المدونة لهذا العالم من حيث اثبات خلقهم ، والدليل على وجودهم من الكتاب والسنة ، كما سنتعرض لمادة خلقهم وانهم خلقوا من النار ، وهل تغير هذا الخلق كما تغير خلق الانس من التراب إلى الدم واللحم والعظم ، ثم نتعرض لمن خلق اولا هل الجن أم الإنس .
 ثم لماذا سمى الجن جنا ، ثم نعرج لأماكن تواجدهم وأين يعيشون ، ثم هل الجن يأكلون وإذا كانوا يأكلون فما هو طعامهم ، وما هو شرابهم ، والدليل على ذلك من الكتاب والسنة المطهرة .
 ثم نتعرض بمشيئة الله لتناسل الجن وتكاثرهم وهل هم يتزاوجون ويتناسلون ، ثم هل زواج الجن من الإنس صحيح وهل يقع هذا الزواج ، ثم نتطرق إلى تشكل الجن فى صور مخلوقات وأدلة ذلك من السنة المطهرة ، ثم هل للجن مراكب ودواب ، ثم ما هى الحيوانات التى تصاحبهم ، وما هى الحيوانات التى تراهم ، وهل يراهم احد من الإنس والدليل على ذك من الكتاب والسنة ، ثم من هو الأولى بالخوف من الآخر الجن أم الإنس .
 ثم تسخير الجن لسليمان عليه السلام ، وهل صحيح ان الإنس يستطيعون تسخير الجن لجلب المنافع ، وهل الجن مكلفون وهل ارسل الله لهم الرسل ، وهل يدخل مؤمنهم الجن ، وعاصيهم النار ، وما هى عقائدهم والديانات التى يدينو بها ، وإذا كان كافرهم سيدخل النار فكيف يعذبون بالنار وقد خلقوا من النار .
ثم نتطرق لخلق الشيطان ومادة خلقه ، وقبح صورته ، وهل كان الشيطان من الملائكة ، وتكاثر وتناسل الشياطين ، ثم نتعرض للعداء بين الشيطان والانسان ، وأسباب هذا العداء ، ثم نذكر اشكال ايذاء الشياطين للإنس ونذكر منها : طعن المولود عند ولادته ، اضلال العباد ، مشاركة الشيطان لبنى آدم فى الأكل والشرب والجماع ومساكنهم ، ثم نذكر مس الجن للإنس والأدلة على ذلك .
 ثم نعرج على القرين ، وهل لكل إنسان قرين ، وهل كان لرسول الله صلى الله عليه وسلم قرين ، ثم ما ديانة هذا القرين ، وهل يمكن للقرين ان يسلم .

2 تعليقات

  1. السلام عليكم كيف يمكنني لاطلاع عن هذه المعلومات

    ردحذف
  2. الاخت / asmae
    وعليكم السلام ورحمة الله
    سعدت بمروركم الكريم

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم